سيالة يتسلم أوراق اعتماد منسقة الشؤون الإنسانية لدى البعثة الأممية

سيالة يتسلم أوراق اعتماد منسقة الشؤون الإنسانية لدى البعثة الأممية

مارس 01, 2021 - 18:32
القسم:

جانيون قدمت خلال اللقاء خطتها للعمل الإنساني للبعثة الأممية، بحضور مدير إدارة المنظمات الدولية بالوزارة المكلف عصام القفة والوفد المرافق لها

تسلم وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة اليوم الإثنين، أوراق اعتماد الأمين المساعد منسقة الشؤون الإنسانية لدى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيدة "جورجيت جانيون".

وقدمت "جانيون" خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس، خطتها للعمل الإنساني للبعثة الأممية، بحضور مدير إدارة المنظمات الدولية بالوزارة المكلف عصام القفة والوفد المرافق لها.

وتناول اللقاء، الأوضاع الإنسانية المستجدة والنّاتجة عن تداعيات كوفيد 19، وسُبل إيصال المساعدات الإنسانية لمحتاجيها، ودعم حكومة الوفاق في مواجهة هذا الوباء من قبل المُجتمع الدولي.

وعبر وزير الخارجية عن تقديره للجهود التي تبذلها البعثة الأممية في المجال الإنساني، وحرصها على التّواصل مع البلديات والتّنسيق مع الوزارات المختصة.

كما أشاد سيالة بجهود البعثة الأممية في دعم الحكومة في الملفات ذات الطابع الإنساني وأزمة النزوح خاصة تلك الناتجة عن الهجوم الأخير على طرابلس، مؤكداً دعم وزارة الخارجية وحكومة الوفاق عملياً ل "جانيون" بما يساهم في نجاح مهمتها.