زيارة مُرتقبة لوفد الطيران المدني المالطي الأسبوع المقبل

زيارة مُرتقبة لوفد الطيران المدني المالطي الأسبوع المقبل

مارس 02, 2021 - 16:50
القسم:

وتأتي الزيارة في إطار استعدادات البلدين لاستئناف الرحلات الجوية فيما بينهم

شهد مقر مصلحة الطيران التابع لوزارة المواصلات، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً تحضيرياً لبحث الزيارة المُرتقبة لوفد الطيران المدني المالطي الأسبوع المقبل.

وبحسب المكتب الإعلامي للمصلحة، فقد حضر الاجتماع كل من مدير عام مطار معيتيقة الدولي، ومدير إدارة التشغيل والتسهيلات، ومدير مكتب التعاون، ومدير مكتب الأمن والسلامة بمطار معيتيقة، إلى جانب ممثل عن مصلحة الطيران المدني ورؤساء الأقسام المعنية بالمصلحة والمطار.

وذكر البيان أن الاجتماع ناقش التّجهيزات والتّرتيبات اللازمة لزيارة الوفد المالطي، والذي يجري زيارة ميدانية إلى مطار معيتيقة الدولي يوم السبت القادم.

وتأتي زيارة الوفد، لإجراء عملية التّدقيق على مرافق المطار والتأكد من مطابقته للإجراءات والمواصفات الموصي بها في عمليات التشغيل، وذلك قبل إقرار استئناف الرحلات الجوية بين ليبيا ومالطا.

يشار إلى أن ليبيا وقعت في أكتوبر الماضي، مذكرة تعاون مع مالطا في مجال النّقل الجوي والبحري، تشمل استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، وذلك خلال زيارة وفد ليبي برئاسة وزير المواصلات ميلاد معتوق إلى مالطا. 

وبحسب مذكرة التّفاهم، ستتولى شركة البحر المتوسط للطيران "ميدافيا" تسيير الرحلات الجوية بين البلدين، على أن يتم مراعاة الإجراءات اللازمة لمجابهة جائحة كورونا، وكذلك تسجيل إحدى طائرات شركة الخطوط الجوية الليبية في مالطا.