الحامدي: لاتملك أي جهة شرعية التصرف في ملكية عمارات طريق المطار

الحامدي: لاتملك أي جهة شرعية التصرف في ملكية عمارات طريق المطار

مارس 03, 2021 - 10:51
القسم:

نازحي المنطقة الشرقية: لانسعى للاستيلاء على عمارات طريق المطار كما يشاع في مواقع التواصل الاجتماعي 

بلدية أبو سليم (صورة من صفحة البلدية)

عقد عميد بلدية أبو سليم عبدالرحمن الحامدي  اجتماعاً تشاورياً ، برئيس اللجنة التسييرية لبلدية بنغازي طارق العرفي بحضور عدد من مندوبي الأهالي المهجرين من المنطقة الشرقية المقيمين داخل بلدية أبوسليم، لاستعراض الوضع الإنساني والإداري للمهجرين القاطنين مؤقتاً بعمارات طريق المطار.

وبحسب بيان البلدية على "فيسبوك" فقد أوضح العميد في كلمته خلال الاجتماع على أن البلدية لم تشرعن أي اجراء بخصوص العمارات، مؤكداً على عودة ملكيتها لمصرف الادخار، مطمئناً ملاك الشقق بأنه لا توجد أي صلاحيات لأي جهة للتصرف فيها، وكل تصرف في الشقق من بيع أو إيجار يعتبر باطلاً مع عدم خلو المخالفين من المسؤلية القانونية.

ومن جانبهم أوضح ممثلوا النازحين أنهم غير ساعين في امتلاك الشقق أو الاستيطان فيها، وأن إقامتهم فيها مؤقتة إلى حين تسوية أوضاعهم في المنطقة الشرقية حتى يتمكنوا من العودة إلى بيوتهم، مؤكدين دعمهم وتعاونهم التّام مع الجهات الأمنية. 

وأوضحت البلدية أن كل مانشر في صفحات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة عن سعي النازحين في امتلاك الشقق غير صحيح، وأن مثل هذه المنشورات تسعى لخلق فتنة بين أبناء الوطن وتشويه عمل الجهات الأمنية وزعزعة الاستقرار.

يجدر الإشارة إلى أن عمارات طريق المطار والتي يقطنها عدد كبير من العائلات النازحة قد حوصرت قبل أيام من قبل بعض الجهات الأمنية مطالبين السكان بضرورة إخلائها في وقت قصير.