بسبب كورونا المتحورة .. تونس تشدد الإجراءات على الوافدين من ليبيا

بسبب كورونا المتحورة .. تونس تشدد الإجراءات على الوافدين من ليبيا

مارس 03, 2021 - 12:44
القسم:

ستتم المراقبة والمتابعة على الوافدين سواء عبر المعبر الحدودي براس جدير  أو بمختلف المصحات التي يتوجهون لها للعلاج 

شددت السلطات الصحية التونسية إجراءات مراقبة ومتابعة الليبيين الوافدين عبر معبر رأس جدير، وذلك على خلفية الاعلان عن اكتشاف السلالة المتحورة من فيروس "كورونا" المستجد في ليبيا.

وقال مدير الصحة الوقائية في ولاية مدنين التونسية "زيد الغنز" أن الجهات الصحية شددت إجراءات مراقبة ومتابعة الليبيين الوافدين على الجهة، عقب اكتشاف السلالة البريطانية لكورونا في ليبيا.

وقال "الغنز"  "ستتم المراقبة والمتابعة على الوافدين سواء عبر المعبر الحدودي براس جدير بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين، أو بمختلف المصحات التي يتوجهون لها للعلاج وذلك على خلفية الكشف عن السلالة البريطانية بليبيا خلال الفترة القريبة الماضية، وذلك في إطار إجراءات وقائية ولمنع خطر تسللها إلى البلاد".

وأشار إلى "ضرورة اليقظة من قبل كافة الأطراف الصحية الناشطة بالمنفذ الحدودي براس الجدير وبالمصحات الخاصة والانتباه والحذر، سواء تجاه الوافدين بسياراتهم الخاصة أو المرضى القادمين على متن سيارات الإسعاف الليبية نحو المصحات الخاصة بالجهة".

وكانت وزارة الصحة التونسية أعلنت ، الثلاثاء، اكتشاف السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد والمكتشفة ببريطانيا، في البلاد.