وكيل وزارة التعليم يتابع في اجتماع آخر مستجدات سير العملية الدراسة

وكيل وزارة التعليم يتابع في اجتماع آخر مستجدات سير العملية الدراسة

مارس 03, 2021 - 16:14
القسم:

جمعة: إغلاق أو فتح أي مؤسسة تعليمية يجب أن يستند للإطار الوبائي الذي أعدته اللجنة العلمية

عادل جمعة(صفحة وزارة التعليم)

عقد وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان عادل جمعة اجتماعاً بمكتبه بمديري الإدارات المعنية بالوزارة، لمتابعة آخر مستجدات العملية التّعليمية. 

وبحسب بيان الوزارة على "فيسبوك" فقد حضر الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الأربعاء، كل من رئيس اللجنة الاستشارية العلمية عبد المنعم أبولائحة، ورئيسة لجنة التعليم عن بعد مسعودة الأسود، ومدير مركز المناهج التّعليمية والبُحوث التّربوية الطاهر حبيب، وعدد آخر من مديري أقسام الوزارة.

وشدد جمعة على ضرورة التقيّد بالإجراءات الاحترازية في المؤسّسات التّعليمية، ورصد أي ملاحظات في أين منها، وإحالتها للإدارات المعنية لتذليل أي صعاب، موضحاً أن فتح وإغلاق أي مؤسسة تعليمية لا بد أن يستند للإطار الوبائي الذي أعدّته اللجنة الاستشارية العلمية بالوزارة. 

كما أكد جمعة على أن لجنة مُتابعة تطبيق الإطار الوبائي لن تتوانى في قفل أي مؤسسة تعليمية لا تتوافر فيها الشروط ولا تلتزم بالإجراءات الاحترازية، مطالباً المسؤولين بضرورة حصر المؤسسات التّعليمية التي تفتقر إلى مُسعفين صحيين أو مرشدين نفسيين أو اخصائيين اجتماعيين.

ومن جهتها أشارت رئيسة لجنة التعليم عن بعد مسعودة الأسود أن تسجيل الدروس التعليمية يسير بخطى ممتازة، وأنهم يقدمون إحاطة مستمرة لجدول بث الدروس التّعليمية عن بعد للتلاميذ والطلاب، واصفة التفاعل مع الدروس التعليمية عن بعد بـ "الممتاز". 

من جانبه أفاد مدير مركز المناهج التّعليمية والبحوث التربوية في كلمته، أن الكتاب المدرسي وصل إلى مخازن الوزارة، ولا يوجد عجز في أي من المقررات الدراسية في جميع الصفوف الدراسية. 

بدوره طالب رئيس اللجنة الاستشارية العلمية بالوزارة "عبد المنعم أبولائحة" بضرورة إيقاف المناشط غير التعليمية من حفلات التكريم والتخرج لما فيها من ازدحام، مؤكداً أن مخاوفهم من عودة الدراسة دون الاستناد للضوابط الاحترازية قد تبددت، موضحاً أن أي مؤسسة تعليمية لم تتقيد بالتّهوية والتباعد الجسدي لن تفتح.