سيالة يطالب مجلس الجامعة العربية بضرورة خروج المرتزقة من ليبيا

سيالة يطالب مجلس الجامعة العربية بضرورة خروج المرتزقة من ليبيا

مارس 03, 2021 - 17:47
القسم:

 جدد سيالة تأكيد موقف ليبيا الثابت في دعم صمود الشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشّريفة.

وزير الخارجية محمد سيالة (وزارة الخارجية على فيسبوك)

طالب وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة اليوم الأربعاء، مجلس الجامعة العربية بإصدار مطالبة واضحة وصريحة بخروج كافة القوات الأجنبية والمُرتزقة من ليبيا؛ لتمكين المجلس الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية من تنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها، وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وأشار سيالة خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية بالقاهرة، إلى التّحديات والصعوبات البالغة الخطورة في ظل وجود المُرتزقة والمقاتلين الأجانب على الأراضي الليبية وبوجه الخصوص في سرت، مضيفاً أنه في ظل تواجد المرتزقة لا يمكن إجراء الانتخابات التّشريعية والرئاسية وإنهاء المرحلة الانتقالية.

ودعا سيالة في كلمته، الجامعة العربية لدعم الحكومة الجديدة بقيادة الدبيبة، مشيراً إلى ماسماه بالتطوارت الإيجابية في الساحة الليبية، من تسوية سياسية كان آخرها انعقاد ملتقى الحوار في تونس، لتحديد خارطة طريق أعطت أملاً لليبيين في تحقيق الاستقرار.

ومن الناحية العسكرية قال سيالة: إن هناك خطوات مبشرة متمثلة في توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الشامل والدائم، في اجتماع لجنة 5+5 بجنيف، والذي نتج عنه أيضاً إطلاق سراح العديد من الأسرى من الطرفين، وتأمين الظروف لاستئناف الرحلات بين المدن الليبية، إضافة إلى العمل على إزالة الألغام التي خلفتها مليشيات حفتر خلفها.

من جهة أخرى أشار سيالة إلى القضية الفلسطينية، والتي تشهد أوضاعاً خطيرة تستلزم توحيد جهود الدول العربية، مجدداً تأكيد موقف ليبيا الثابت في دعم صمود الشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشّريفة.