دبيبة يقدم تشكيلة حكومته لرئيس البرلمان

دبيبة يقدم تشكيلة حكومته لرئيس البرلمان

مارس 04, 2021 - 21:14
القسم:

مكتب إعلام الدبيبة قال إن الخطوة تأتي التزاما بخارطة الطريق المحددة في الاتفاق السياسي

أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف عبدالحميد دبيبة بأن الأخير سلم الخميس، تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية الجديدة إلى رئاسة مجلس النواب.

وأوضح البيان بأن الدبيبة قام بتسليم التشكيلة الحكومية، مرفقة بالأسماء المقترحة لتولي الحقائب الوزارية إلى هيئة رئاسة مجلس النواب، مؤكدا أن الخطوة تأتي التزاما بخارطة الطريق المحددة في الاتفاق السياسي، وبالإجراءات المحددة لتسليم تشكيلة الحكومة قبل انعقاد جلسة منح الثقة في الثامن من مارس الجاري بمدينة سرت.

وكان رئيس برلمان طبرق عقيلة صالح قد دعا إلى جلسة لمجلس النواب مكتملة النصاب في مدينة سرت خلال الأيام القادمة، لمناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، بعد تأكيد اللجنة العسكرية 5+5 قدرتها على التأمين المشترك لمكان انعقاد الجلسة.

وفي السياق، أصدر أعضاء مجلس النواب المجتمعون في طرابلس أمس الأربعاء بيانا، أكدوا فيه استعدادهم لعقد جلسة مكتملة النصاب في أي مدينة ليبية، من أجل توحيد مجلس النواب ومنح الثقة لحكومة دبيبة، شرط خلو هذه المدينة من المرتزقة، وحضور مراقبين محليين ودوليين لمتابعة سير الجلسة.

في المقابل، دعا خمسة وعشرون عضوا من أعضاء البرلمان المجتمعين في طبرق إلى تأجيل عقد جلسة مجلس النواب حتى صدور تقرير لجنة العقوبات الأممية بخصوص مزاعم دفع رشاوى لشراء بعض الأصوات في عملية اختيار السلطة التنفيذية الجديدة، التي جرت في ملتقى الحوار السياسي الليبي بجينيف.