ترهونة تقيم مراسم تأبين لضحايا المقابر الجماعية غدا الجمعة

ترهونة تقيم مراسم تأبين لضحايا المقابر الجماعية غدا الجمعة

مارس 04, 2021 - 21:46
القسم:

أعلن المجلس عن إقامة مراسم تأبين لعائلة الفلوس وراسم الشفتري بساحة الجامع العتيق، إلى جانب مراسم تأبين للمغدور به علي مصباح الفرجاني بجامع منطقة الداوون

نعى المجلس التسيري لبلدية ترهونة رسميا أفراد عائلة النعاجي، الذين قضوا على أيدي ميليشيا الكاني، وذلك بعد التأكد من هوياتهم عقب العثور على جثثهم ضمن ضحايا المقابر الجماعية بمشروع الربط في مدينة ترهونة.

وأكد المجلس في بيان له الخميس، التعرف على هوية ستة جثامين تعود لعائلة الفلوس النعاجي، والمتكونة من الأب و ثلاثة أبناء، إضافة إلى شخصين آخرين، واصفا ما جرى "بالفاجعة التي يندى لها جبين الإنسانية".

 وأوضح المجلس بأن المغدور بهم اختطفتهم مليشيات الكاني فترة سيطرتها على مدينة ترهونة، وتم التحقق من هوياتهم عن طريق الطب الشرعي ومن قبل أفراد عائلتهم.

وتقرر إقامة مراسم تأبين لعائلة الفلوس وراسم الشفتري غدا الجمعة بساحة الجامع العتيق، إلى جانب مراسم تأبين للمغدور به علي مصباح الفرجاني بجامع منطقة الداوون بترهونة.

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين كمال السيوي أشار في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي إلى أن أعداد المفقودين الذين تم العثور عليهم في المقابر الجماعية بلغ 3560 جثة، مؤكدا أن الهيئة تعمل حالياً على ملف مفقودي ترهونة والبالغ عددهم 350 مفقود.