العمل الاقتصادية : احتياجات الشعب الليبي يجب أن تكون في صلب النقاش السياسي

العمل الاقتصادية : احتياجات الشعب الليبي يجب أن تكون في صلب النقاش السياسي

مارس 05, 2021 - 19:14
القسم:

 المشاركون أعربوا عن قلقهم بشأن الوضع في قطاع الكهرباء بليبيا

حث رؤساء مجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن مجموعة المتابعة الدولية المعنية بليبيا "جميع صانعي القرار الليبيين المعنيين على التعاون معا بحسن نية لضمان اتخاذ قرارات الإنفاق اللازمة بشكل عاجل وفعال في هذه اللحظة الحرجة"، وفق بيان لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

وقال  بيان صادر عن مجموعة العمل الاقتصادية التي تضم الاتحاد الأوروبي ومصر والولايات المتحدة الأميركية إلى جانب بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا "إن الوضع الحالي يستدعي المسؤولية القيادية من جميع الأطراف لضمان أن تكون احتياجات الشعب الليبي في صلب النقاش السياسي".

وأوضح البيان إن الرؤساء المشاركين أعربوا عن قلقهم بشأن الوضع في قطاع الكهرباء بليبيا.

وتابع أنه "بدون الإسراع في تخصيص التمويل اللازم لإجراء إصلاحات عاجلة، فإن وضع الكهرباء يمكن أن يتدهور بدءا من أوائل صيف 2021".

وأضاف البيان أن "هناك العديد من المجالات الأخرى التي يعد تخصيص التمويل اللازم لها أمراً ملحاً، بما في ذلك التصدي لجائحة كورونا ودفع مرتبات موظفي القطاع العام والتمويل اللازم لاستمرار عمل المؤسسة الوطنية للنفط".

وأكد البيان على أهمية أن يلتئم مجلس النواب في الثامن من مارس الجاري للنظر في تصويت منح الثقة للحكومة التي اقترحها رئيس الوزراء المكلف عبد الحميد الدبيبة، وذلك لمعالجة العديد من القضايا الملحة التي تواجه البلد.