جمعة يتفقد سير العملية الدراسية ببلدية العزيزية

جمعة يتفقد سير العملية الدراسية ببلدية العزيزية

مارس 06, 2021 - 12:13
القسم:

مراقب تعليم العزيزية :جميع مدارس البلدية 39 فتحت أبوابها ماعدا مدرسة واحدة تعرضت للتدمير في الحرب الأخيرة 

عادل جمعة(صورة من صفحة وزارة التعليم)

تفقّد وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام عادل جمعة صباح اليوم السبت، سير الدراسة ببلدية العزيزية رفقة مستشار الوزير ومدير مكتب شؤون الوزارة عبدالفتاح الفاضلي، ومدير إدارة التعليم الأساسي سالم مفتاح محمد، ومدير إدارة الاحتياط العام أبوبكر الهاشمي.

وبحسب بيان وزارة التعليم، فقد شملت الزيارة عدة مدارس للتعليم الأساسي، حيث استمع الوكيل خلال جولته التفقدية إلى الصّعوبات التي تُواجه عودة الدراسة في هذه المنطقة، نظراً للظروف التي تعرّضت لها خلال الحرب الأخيرة. 

وأوضح مراقب التعليم بالبلدية نوري أبولائحة، أن جميع المدارس بالبلدية استقبلت طلابها باستثناء مدرسة الوحدة التي تعرّضت للتدمير، حيث تمّ توزيع طلابها على كافة المؤسسات التعليمية العاملة، مضيفاً أن عدد المدارس العامة بالبلدية تبلغ 39 مدرسة. 

وأضاف البيان عن تفقد الوزارة كذلك لأحوال المدارس، مع التأكد من استلام جميع المدارس للميزانية التشغيلية لتوفير مواد التّعقيم والمستلزمات الوقائية المختلفة.

يذكر أن بلدية العزيزية قد شهدت اشتباكات عنيفة خلال هجوم مليشيات حفتر على طرابلس مما تسبب في تضرر كثير من مباني البلدية وتعرض إحدى مدارسها للدمار بشكل كبير.