وكيل شؤون الاقتصاد يعقد اجتماعا بإدارة شركة الحديد والصلب

وكيل شؤون الاقتصاد يعقد اجتماعا بإدارة شركة الحديد والصلب

مارس 06, 2021 - 15:56
القسم:

شركة الحديد والصلب تطالب بضرورة الاسراع في نقل المخصصات المالية صيانة محطة الكهرباء الخاصة بها بدلا من إحالتها إلى شركة الكهرباء

شركة الحديد والصلب (صورة من صفحة الشركة)

عقد وكيل شؤون الصناعة بوزارة الاقتصاد والصناعة الهاشمي عبدالله ضيف الله يوم الخميس، بمجمع الشاحنات بتاجوراء الاجتماع الدوري، والذي تم فيه استعراض نشاط الشركة الليبية للحديد والصلب عن سنة 2020، والمعوقات والمشاكل التي تعترض سير العملية الإنتاجية فيها.

وبحسب بيان شركة الحديد والصلب على "فيسبوك" فقد ناقش الاجتماع مشاكل العجز في الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي، والأسباب التي أدت إلى تعثر صيانة محطة الكهرباء التابعة للشركة.

كما طالب ممثلوا الشركة بضرورة الإسراع في التنسيق لإحالة المخصصات المالية المدرجة لصيانة المحطة إلى الشركة مباشرة، بدلاً من إحالتها إلى الشركة العامة للكهرباء.

كما بحث الاجتماع المشاكل المتعلقة بفتح الاعتمادات وتفعيلها، والعراقيل التي تواجه الشركة في تصدير منتجاتها وخاصة المتعلقة بتصدير الخردة الحديدية والانعكاسات السلبية على الشركة.

كما حثت الشركة الوكيل بضرورة العمل على حماية المنتجات المحلية، من خلال فرض رسوم لا تقل عن 10% على الواردات من حديد البناء أو منع استيراده، باعتبار أن الطاقات المتوفرة تغطي احتياجات السوق المحلي، مع مراجعة الرسوم ذات العلاقة بسعر الدولار نظراً لارتفاعه الكبير بعد تعديل سعر الصرف.