الدبيبة: راعينا في تشكيل الحكومة الكفاءة وتمثيل جميع الليبيين

الدبيبة: راعينا في تشكيل الحكومة الكفاءة وتمثيل جميع الليبيين

مارس 06, 2021 - 17:20
القسم:

أعلن المكتب الإعلامي عن تشكيلة الحكومة الجديدة، والتي تضم 33 وزارة الأمر الذي لاقى استهجاناً على مواقع التواصل الاجتماعي، لكون المدة المحددة للحكومة ستكون 10 أشهر فقط؛ مادعا إلى التشكيك في التزام الحكومة بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اليوم السبت، إن تشكيل الحكومة الجديدة تم بالموازنة بين ماسماه بالكفاءة وضمان المشاركة الواسعة لكل المناطق من خلال الدوائر الانتخابية المختلفة؛ لتكون حكومة تمثل كافة الليبيين حسب وصفه.

وأضاف دبيبة في تغريدة على "تويتر"، أنهم وضعوا في عين الاعتبار خلال تشكيل الحكومة حالة النزاع التي تمر بها ليبيا، وشعور فئات كثيرة بالتهميش وعدم التّمثيل.

وأوضح دبيبة أن هيكلية الوزارات وأعدادها بقيت على وضعها الحالي مع تعديل محدود، معللاً عدم إعادة هيكلتها وتقليلها ودمجها بأنه يستغرق وقتاً الأمر الذي ليس متاحاً لهم، كما يترتب عليها نفقات إضافية غير مدروسة حسب قوله. 

يشار إلى أن المكتب الإعلامي للحكومة كان قد أعلن عن تشكيلة الحكومة الجديدة، والتي تضم 33 وزارة الأمر الذي لاقى استهجاناً على مواقع التواصل الاجتماعي، لكون المدة المحددة للحكومة ستكون 10 أشهر فقط؛ مادعا إلى التشكيك في التزام الحكومة بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.