أكثر من 40 عضوا بمجلس النواب يشترطون تضمين الاتفاق السّياسي قبل منح الثقة

أكثر من 40 عضوا بمجلس النواب يشترطون تضمين الاتفاق السّياسي قبل منح الثقة

مارس 08, 2021 - 00:09
القسم:

وحذر النواب من أن الشروع في مناقشة منح الثقة للحكومة المقترحة قبل تضمين مخرجات تونس حزمة واحدة سيعيق إجراء الانتخابات المزمعة في 24 ديسمبر

دعا 42 عضواً بمجلس النواب إلى تأجيل دعوة انعقاد جلسة منح الثّقة لحكومة الوحدة الوطنية، مشترطين تضمين مخرجات تونس حزمة واحدة للإعلان الدستوري، وعدم اقتصار الجلسة على منح الثقة.

وقال الموقعون على ما سموه "مشروع بيان للشعب الليبي" صدر الأحد، إن هدفهم هو الحرص على أداء مجلس النواب لمهامه وفق الإعلان الدستوري والتّشريعات المنظمة لعمل المجلس، وتفادياً لما وصفوه بالمهاترات والمماحكات السياسية، وتغليباً للمصلحة الوطنية.

وحذر النواب الموقعون على البيان، من أن الشروع في مناقشة منح الثقة للحكومة المقترحة قبل تضمين مخرجات تونس حزمة واحدة -وفقاً لما هو منصوص عليه في خارطة الطريق للمرحلة التّمهيدية للحل الشامل- من شأنه أن يعيق إجراء الانتخابات المزمعة في 24 ديسمبر المقبل، واصفين ذلك بالخرق الدستوري الفاضح الذي لا يليق بمجلس النواب.

وأكد البيان على ضرورة الاطلاع على تقرير لجنة الخبراء بكل ملاحقه لأهمية دحض أي شبهات للرشاوى، ولضمان سلامة العملية السياسية وشفافيتها وعدم وقوع حكومة الوحدة الوطنية تحت الابتزاز الداخلي أو الخارجي.

هذا وقد وصل عقيلة صالح رئيس مجلس نواب بطبرق مساء الأحد إلى مدينة سرت رفقة عدد من أعضاء مجلس النواب، في حين استقبلت المدينة في وقت سابق 35 عضواً من أعضاء مجلس النواب المجتمعين في طرابلس، استعداداً لعقد جلسة منح الثقة يوم الإثنين.