ميزات جديدة لتويتر تدفع باتجاه تصنيف المجتمعات على منصات العالم الافتراضي

ميزات جديدة لتويتر تدفع باتجاه تصنيف المجتمعات على منصات العالم الافتراضي

مارس 08, 2021 - 10:06

تويتر قالت إنها تسعى من وراء الميزات الجديدة إلى مساعدة الناس في اكتشاف المجتمعات التي تشاركها اهتماماتها

تستعد منصة "تويتر" لإطلاق ميزة "سوبر فولوز" ما يعني الدفع مقابل المشاركات، في ما أعلنت عن تغيير آخر قادم إلى تويتر وهو أداة تشبه المجموعة تسمى "كوميوناتيز" أو المجتمعات.

وبحسب عينات من لقطات الشاشة التي صدرت عن الشركة فإن مخطط الدفع يتخذ أشكالًا متعددة، منها دفع الجمهور لمنشئ الحساب الذي يتابعه على تويتر، مبلغاً معيناً للوصول إلى النشرة الإخبارية الحصرية لهذا المستخدم أو لمشاهدة تغريدات خاصة، ما يتيح له أن يكون ضمن "المتابعين المتميزين". 

وقد يتمكن المتابع "المميز"، من الانضمام إلى مجموعة معينة أو الحصول على شارة توضح دعمهم لهذا المنشئ، فيما نقل موقع "ريدكود" المتخصص في شؤون التقنية عن متحدث باسم تويتر بأن الهدف هو "إعادة التفكير في الحوافز لخدمتنا".

ويضيف متحدث تويتر بأن المنصة تسعى لمساعدة الناس في اكتشاف المجتمعات التي تشاركها اهتماماتها وتكوين محادثات معها، فيما يبدو أن الميزة الجديدة تدفع باتجاه تصنيف المجتمعات على منصات العالم الافتراضي بناء على اهتماماتهم.

ولا تتوفر حالياً أي من الخدمات المعلنة بعد، إلا أنّ إعلان تويتر عن الميزات الجديدة علامة على أن المنصة تريد أن تكون أكثر من مجرد مساحة نقاش عامة على الإنترنت، بل تميل إلى دعم "المجتمعات الصغيرة" التي تتشكل عبر فضائها.