تحقيق للجزيرة يكشف نشر الإمارات معدّات عسكرية على الحدود الليبية المصرية

تحقيق للجزيرة يكشف نشر الإمارات معدّات عسكرية على الحدود الليبية المصرية

مارس 08, 2021 - 21:29
القسم:

الإمارات ومصر كانتا قد تعهدتا بوقف مدّ ميليشيات حفتر بالأسلحة والمرتزقة؛ وذلك بعد توقيع الأطراف الليبية وقف إطلاق النار عبر لجنة (5+5) برعاية دولية وأممية.

تقرير: التدخل المصري والإماراتي في ليبيا مستمر

كشف تحقيق لقناة الجزيرة عن تفكيك الإمارات قاعدتها العسكرية بإريتريا المعروفة بعصب، ونقل منشآتها وآلياتها إلى قاعدة سيدي براني الواقعة على الحدود المصرية الليبية، وجزيرة ميون اليمنية.

وأفاد التحقيق أن الإمارات قامت بنقل أكثر من 1300 مركبة عسكرية من طراز "نمر" إضافة إلى مدافع ذاتية الحركة "G6" إلى قاعدة سيدي براني، عن طريق سفينة الشحن الإمارتية "جبل علي 7" التي خرجت من ميناء الفجيرة العسكري بالإمارات.

وأوضح التقرير أن الشحنات العسكرية تم نقلها بالقطار من ميناء الإسكندرية إلى قاعدة سيدي براني، حيث استطاعت الجزيرة التحقق من تطابق 3 فيديوهات أُلتقطت لحركة القطارات المحمّلة بالعربات العسكرية مع صور الأقمار الصناعية في مواقع خط السكة الحديدية.

أما في قاعدة سيدي براني فقد أظهرت صور القمر الصناعي حسب الجزيرة، تضاعف عدد المركبات العسكرية بالقاعدة 5 مرات يوم 24 فبراير الماضي مقارنةً بمنتصف العام الماضي، في حين انخفض عدد مركبات "نمر" في القاعدة الإريترية من 2349 مركبة إلى 1008 مركبات.

يُذكر أن الإمارات ومصر كانتا قد تعهدتا بوقف مدّ ميليشيات حفتر بالأسلحة والمرتزقة؛ وذلك بعد توقيع الأطراف الليبية وقف إطلاق النار عبر لجنة (5+5) برعاية دولية وأممية.