أجهزة جديدة بالمستشفى الجامعي طرابلس تفتح أفقا جديدا للطب الإشعاعي

أجهزة جديدة بالمستشفى الجامعي طرابلس تفتح أفقا جديدا للطب الإشعاعي

مارس 09, 2021 - 16:26
القسم:

استلم المستشفى جهاز مسح إشعاعي مقطعي مُحَوْسب وآخر للفحص بالرنين المغناطيسي, والذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحسب المستشفى  

فتح المستشفى الجامعي طرابلس أفقا جديدا للعلاج الإشعاعي بعد تركيب جهاز مسح إشعاعي مقطعي مُحَوْسب متطور، من نوع "Mediso"، بقسم الطب النووي.

ويستخدم الجهاز الإشعاعي ثلاثي الأبعاد في علاج حالات الأورام وغيرها من الأمراض، مثل اضطرابات الغدة الدرقية، إضافة إلى العلاج باستخدام النظائر المُشعة، والتي تسعى المستشفى؛ لاستجلابها بشكل منتظم بالتنسيق مع الجهات المعنية وشركات الطيران. 

وأشاد رئيس المستشفى د. نبيل العجيلي بجهود الفريق الذي أشرف على أعمال التركيب والتجهيز من ليبيين وأجانب على ما أظهروه من مهنية عالية وسرعة في الإنجاز.

كما أعلن عن  توريد وتركيب جهاز رنين مغناطيسي جديد من نوع "فيليبس" بقسم الأشعة التشخيصية، والذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بحسب قوله.

وأوضح أن الجهاز يتميز عن غيره بالدقة العالية في التشخيص، وأنه لا يحتاج إلى إمدادات غاز "الهالوجين" مدى عمره الافتراضي، مؤكدا أن الجهاز قد أُدخل في العمل فعليا، بعد انتهاء تجارب التشغيل، وتدريب الفنيين والمهندسين على استخدامه.