شركة المناولة توقف تقديم خدماتها بمطار معيتيقة لحين الاستجابة لمطالب الموظفين

شركة المناولة توقف تقديم خدماتها بمطار معيتيقة لحين الاستجابة لمطالب الموظفين

مارس 10, 2021 - 13:20
القسم:

 النقابة العامة للنقل الجوي لوّحت  بتنفيذ إضراب عام بكافة المطارات العاملة، إلى حين تنفيذ المطالب المتعلقة بصرف رواتب العاملين المتأخرة لسنوات

أوقف موظفي الشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية بمطار معيتيقة الدولي، اليوم الأربعاء، تقديم خدماتهم لشركتي الخطوط الجوية الأفريقية والليبية، بعد ساعتين من بدء الرحلات لأجل الاستجابة لمطالب العاملين بشأن صرف رواتبهم المتأخرة.

وكانت النقابة العامة للنقل الجوي لوّحت في بيان لها أمس الثلاثاء، بتنفيذ إضراب عام بكافة المطارات العاملة، إلى حين تنفيذ المطالب المتعلقة بصرف رواتب العاملين المتأخرة لسنوات.

وقالت النقابة إن الإضراب جاء عقب اجتماع عقد الثلاثاء بمقر النقابة، بحضور رئيس النقابة والنقابات الأساسية بالشركة الليبية للخدمات الأرضية، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ إضراب جزئي بحيث يتم تنفيذه من الساعة الخامسة صباحاً إلى الساعة السابعة صباحاً ولمدة يومين، على أن يتم نقل الإضراب لمقر وزارة المالية بطريق السكة، ويستمر إلى حين الاستجابة لمطالب العاملين.

وأضاف البيان أن هذه الخطوة جاءت نتيجة لعدم استجابة وزير المالية المفوض، إلى تنفيذ موافقة المجلس الرئاسي باستمرارية تضمين مرتبات الشركة بوزارة المواصلات والنقل كما كان في السابق.

وطالب البيان المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق بالإيعاز إلى وزير المالية لتنفيذ الإجراءات المطلوبة،  والعمل على تسييل المبالغ المتفق عليها.