وزير العدل يتابع مع أهالي الضحايا ملف المقابر الجماعية بترهونة

وزير العدل يتابع مع أهالي الضحايا ملف المقابر الجماعية بترهونة

مارس 10, 2021 - 18:15
القسم:

تم انتشال (139) جثة حتى الآن من المقابر الجماعية بترهونة، والتي خلفتها مليشيا الكاني التابعة لحفتر، بينما يبلغ عدد المفقودين المبلغ بالمدينة (350) مفقودا.

اجتماع وزارة العدل مع أهالي ضحايا المقابر الجماعية بترهونة (وزارة العدل على فيسبوك)

بحث وزير العدل بحكومة الوفاق الوطني محمد لملوم اليوم الأربعاء مع عدد من ممثلي أهالي ضحايا المقابر الجماعية بترهونة دعم مطالبهم بمقاضاة المسؤولين عن المقابر، وضمان تقديمهم للعدالة.

جاء هذا خلال لقاء ضم وزير العدل ورئيس المجلس التسييري لمدينة ترهونة محمد الكشر وعضو البرلمان عن المدينة أبوبكر سعيد ورئيس رابطة ضحايا ترهونة عبدالحكيم أبونعامة وعدد من ممثلي أسرهم، ناقشوا خلاله ظروف أهالي المفقودين والضحايا وأوضاعهم بالمدينة ومعرفة مصير المفقودين، إضافة إلى العمل على تحديد هوية باقي الجثث المنتشلة من المقابر.

من جهته أكد وزير العدل استعداده لمساعدة أهالي الضحايا في إنصافهم وتحقيق العدالة والقصاص ضد من ارتكب هذه الجرائم والانتهاكات، موضحا أن عملية الانتشال وتحديد هوية الجثث بالبصمة الوراثية تتم وفق طرق علمية وفنية معتمدة والتي قد تأخذ وقتا طويلا حسب قوله.

يشار إلى أنه تم انتشال (139) جثة حتى الآن من المقابر الجماعية بترهونة، والتي خلفتها مليشيا الكاني التابعة لحفتر، بينما يبلغ عدد المفقودين المبلغ بالمدينة (350) مفقودا.