السفارة الليبية: عودة العمل باتفاقية 2013 بشأن استخدام العمالة المصرية في ليبيا

السفارة الليبية: عودة العمل باتفاقية 2013 بشأن استخدام العمالة المصرية في ليبيا

مارس 13, 2021 - 15:40
القسم:

اتفاق ليبي مصري على تنفيذ الربط الإلكتروني من أجل توفير قاعدة بيانات لمعرفةاحتياجات السوق الليبي من العمالة المصرية.

اجتماع القاهرة (صورة من صفحة السفارة الليبية في القاهرة )

أعلن المكتب الإعلامي لسفارة دولة ليبيا في القاهرة عن اختتام الاجتماع المشترك الذي عقد في القاهرة، بين وزارة العمل في دولة ليبيا ووزارة القوى العاملة في جمهورية مصر العربية.

وبحسب بيان السّفارة فقد جاء الاجتماع لمتابعة نتائج لقاء ممثلي وزارة الخارجية المصرية ووفد وزارة العمل الليبية، بحضور الوزير المفوض القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة طارق الحويج، حيث خلص إلى ضرورة تنفيذ مذكرة التّعاون الموقعة بين الوزارتين في العام 2013، بشأن استخدام العمالة المصرية في ليبيا.

كما تضمن الاجتماع مناقشة البدء في تنفيذ الربط الالكتروني بين وزارة العمل الليبية ونظيرتها المصرية، من أجل توفير قاعدة متكاملة بالبيانات والمعلومات المتعلقة بمعرفة احتياجات السوق الليبي من العمالة المصرية، وآلية دخولها بالتّنسيق مع مصلحة الجوازات عبر المنافذ في البلدين. 

وقد اتفق الجانبان على تشكيل لجنة دائمة مشتركة بين الوزارتين لهذا الغرض، والتّرتيب لقيام وفد فني مصري لزيارة ليبيا لاستكمال باقي التّرتيبات الفنية.

يذكر أن وفد ليبيا في هذا الاجتماع كان برئاسة نائب رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب يوسف عبد الله مراد، وبحضور كل من مدير مكتب وزير العمل عماد عمران الزروق، ومدير مكتب التعاون الدولي عبد العزيز علي جحا، وعن الإدارة القانونية سلمى عاشور العباس، ومدير إدارة التشغيل محمد علي بروطة، والمكف بملف التعاون بالسفارة الليبية أبو بكر علي أبو شناف.