وزارة الزراعة تبحث سبل تنظيم وتحسين عمل مزارع الدواجن في البلاد

وزارة الزراعة تبحث سبل تنظيم وتحسين عمل مزارع الدواجن في البلاد

مارس 13, 2021 - 16:17
القسم:

وزارة الزراعة : دور المركز الوطني للصحة الحيوانية يتمثل في دعم ورقابة المزارع مما يضمن تربية سليمة ويمنع انتشار الأمراض الحيوانية. 

وزارة الزراعة (صورة من صفحة الوزارة)

عقدت إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية وإدارة الإنتاج الحيواني اجتماعاً لدعم قطاع الدواجن، في قاعة الاجتماعات بالمركز الوطني للصحة الحيوانية.

وبحسب بيان وزارة الزراعة على "فيسبوك" فقد حضر الاجتماع كل من رئيس لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية، ومدير إدارة الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة، وممثلين عن جمعية مربي الدواجن، وأخصائي أمراض الدواجن، وأعضاء لجنة الإدارة والإدارات الفنية بالمركز الوطني للصحة الحيوانية.

وأفادت الوزارة عن قيام المجتمعين بإعداد وثيقة لاعتماد الشروط الجديدة لمنح إذن مزاولة مشاريع تربية الدواجن، ووضع الضوابط التي تضمن حماية القطاع وتنظيمه.

كما تم خلال الاجتماع عرض الخطة الوطنية للمركز الوطني في مراقبة أمراض الدواجن والتحكم في الأمراض الداجنة، وعرض المسار الذي أنجزه المركز في رفع القدرة التّشخيصية في هذا المجال من توفير المُستلزمات التّشخصية، وتجهيز المختبر البيطري المركزي وأقسام تعنى بأمراض الدواجن، ومختبر السموم الفطرية لمراقبة جودة الأعلاف.

وأوضح البيان أن هذا الاجتماع يأتي ضمن دور المركز الوطني للصحة الحيوانية في دعم ورقابة المزارع، مما يضمن تربية سليمة ويمنع انتشار الأمراض الحيوانية أو المشتركة من خلال هذه الصناعة، بالإضافة إلى دوره في وضع الشروط التي تراعي الصحة العامة وصحة البيئة.