السيسي: مصر تدعم حكومة الوحدة الوطنية

السيسي: مصر تدعم حكومة الوحدة الوطنية

مارس 13, 2021 - 20:17
القسم:

عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية زار القاهرة في وقت سابق، حيث كانت أول زيارة له خارجَ البلاد بعد انتخابه رئيساً للحكومة من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي.

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت عن دعم مصر للحكومة الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، واستعدادها لتقديم الخبرات اللازمة ؛لتحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا، إضافة لتنفيذ المشاريع التنموية في البلاد.

جاء هذا في اتصال هاتفي بين السيسي والدبيبة اليوم السبت، هنأ فيه الأول حصول حكومة الآخر على ثقة مجلس النواب الليبي، والتي تمثل خطوة تاريخية هامة لتسوية الأزمة الليبية حسب وصفه، مؤكدا ثقته في الدبيبة على إدارة المرحلة الانتقالية وتحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين.

 وبحسب المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية فقد أعرب الدبيبة من جهته عن تقديره لدور مصر وجهدها الحثيث لتسوية الأزمة الليبية، مؤكدا حرص حكومته على مواصلة الدفع قُدما بعلاقات التعاون بين البلدين.

يُشار إلى أن عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية قد زار القاهرة في وقت سابق، حيث كانت أول زيارة له خارجَ البلاد بعد انتخابه رئيساً للحكومة من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي.