تشديد اجراءات الحجر الصحي على الليبيين في المنافذ المصرية

تشديد اجراءات الحجر الصحي على الليبيين في المنافذ المصرية

أغسطس 05, 2018 - 09:35
القسم:

بدأت سلطات الحجر الصحي بالمنافذ المصرية بتشديد الاجراءات الوقائية على الليبيين في المنافذ المصرية، وذلك بعد مطالبة من وزارة الصحة المصرية بتوسيع دائرة الاشتباه في الركاب القادمين من ليبيا بناء على ورود معلومات عن تفشي مرض الحصبة في بعض المدن الليبية.

ووجهت وزارة الصحة المصرية خطابا طالبت فيه إدارة الحجر الصحي بالمنافذ المصرية تشديد الإجراءات الوقائية حرصا سلامة البلاد من انتقال مرض الحصبة لمواطنيها عن طريق الركاب القادمين من عبر منافذ الدخول.

وأكدت الوزارة على ضرورة إجراء الكشوفات الطبية اللازمة على جميع القادمين من ليبيا وخاصة ممن يشتبه في تعرضه للحصبة بارتفاع الحرارة، وتحويل الحالات المشتبه بها إلى المستشفيات المخصصة لتقييمها، وإخطار الغرفة الوقائية والإدارة العامة للحجر الصحي بذلك.

ودعت وزراة الصحة إلى تحرير بطاقات صحية لكل قادم من ليبيل بما في ذلك الأطفال مع كتابة البيانات كاملة، الاسم رباعي والعنوان تفصيلي والجنسية ورقم الرحلة وجهة وتاريخ القدوم ورقم الهاتف.

وشددت وزارة الصحة المصرية على ضرورة مراقبة جميع الليبيين القادمين إلى مصر صحيا لمدة 14 يوما من تاريخ وصولهم، بعد تسجيلهم في قاعدة بيانات واخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديريات الشؤون الصحية التابع لها محل إقامة لمراقبتهم.