عماري زايد: تم تقسيم التعليم إلى ثلاث وزارات في الحكومة الجديدة

عماري زايد: تم تقسيم التعليم إلى ثلاث وزارات في الحكومة الجديدة

مارس 14, 2021 - 18:41
القسم:

تصريحات عماري جاءت في اجتماع أخير مع ادارات الوزارة قبيل تسليم مهامه لوزير التعليم بحكومة الدبيبة

وزارة التعليم( صورة من صفحة الوزارة)

عقد وزير التعليم المُكلّف محمد عماري زايد اجتماعاً مُوسّعا مع رؤساء المصالح والمراكز والإدارات بديوان الوزارة صباح اليوم الأحد ، قبيل تسليم الوزارة للحكومة الجديدة.

وبحسب بيان وزارة التعليم فقد حضر الاجتماع عدد من رؤساء الهيئات ومديري المراكز والمصالح ومديري الإدارات والمكاتب التابعة للوزارة، بالاضافة إلى وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام"عادل جمعة". 

و أعلن الوزير في كلمته إلى أن اليوم هو نهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة من مبدأ التَّداول السلمي على السلطة، مُقدماً الشكر لجميع العاملين في قطاع التعليم على جهودهم المبذولة خلال العام الماضي الاستثنائي. 

وأوضح العماري أنه تمّ تقسيم وزارة التعليم في حكومة الوحدة الوطنية إلى ثلاثة وزارات وهي وزارة التربية و التعليم، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة التعليم التّقني والفنّي، داعياً الجميع إلى ضرورة تكاثف كل الجُهود من أجل إنجاح عمل حكومة الوحدة الوطنية.

كما تم في نهاية اللقاء، تكريم وزير التعليم المُكلّف محمد عماري زايد، ووكيل الوزارة عادل جمعة ، وتسليمهما شهادات تقدير و دروع مقدمة من إدارة المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، وإدارة مركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.