الدبيبة وأعضاء حكومته يؤدون اليمين الدستوري أمام مجلس النواب

الدبيبة وأعضاء حكومته يؤدون اليمين الدستوري أمام مجلس النواب

مارس 15, 2021 - 17:49
القسم:

عملية التسليم والتسلم بين حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج وحكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي الجديد ستكون غداً الثلاثاء.

عبد الحميد الدبيبة من أداء جلسة أداء اليمين الدستوري (موقع مجلس النواب)

أدى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة وأعضاء مجلس الوزراء بحكومته اليوم الإثنين، اليمين الدستوري أمام رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وأعضائه بمقر المجلس بمدينة طبرق.

وتم هذا بحضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائبيه، الذين أدّيا اليمين في اليوم ذاته أمام المحكمة الدستورية بطرابلس، كما حضر رئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وعقدت مراسم اليمين للدبيبة وأعضاء حكومته بحضور بعثة الأمم المتحدة وسفير الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، وعدد من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية بليبيا.

من جهته وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية فقد عبر الدبيبة عن سعادته بالروح الوطنية التي عمت مراسم أداء اليمين، والشعور بالمسؤولية التي تقع عليه من توحيد السلطات التنفيذية والتشريعية للخروج بالبلاد من الوضع الحالي.

يشار إلى أنه وبحسب مصادر إعلامية فإن عملية التسليم والتسلم بين حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج وحكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي الجديد ستكون غداً الثلاثاء.