بعثة الأمم المتحدة ترحب بأداء حكومة الوحدة الوطنية لليمين

بعثة الأمم المتحدة ترحب بأداء حكومة الوحدة الوطنية لليمين

مارس 15, 2021 - 18:54
القسم:

حكومة الوحدة الوطنية أدت اليمين الدستوري اليوم الاثنين أمام مجلس النواب بطبرق، وبحضور رئيس البعثة الأممية "يان كوبيتش" بالإضافة إلى عدة سفراء وممثلين وبعثات دبلوماسية في ليبيا.

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الاثنين  بأداء حكومة الوحدة الوطنية اليمين الدستوري، داعية إياها بالإسراع في معالجة التحديات التي يواجهها الشعب الليبي وتحسين ظروف المعيشة والخدمات الأساسية في البلاد.

كما دعت البعثة في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني الحكومة بالاستعداد وتهيئة البلاد لإجراء الانتخابات الوطنية في موعدها المحدد في ديسمبر القادم، مضيفة أن أداء اليمين يجسد حرص الليبيين على تجاوز خلافاتهم والعمل لمستقبل أفضل.

وأضافت البعثة في بيانها على لسان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة للدعم في ليبيا "يان كوبيتش" إشادته برئيس وأعضاء مجلس النواب الذين توحدوا وأظهروا شعورا بالمسؤولية الدستورية لمصلحة البلاد.

من ناحية أخرى أثنى كوبيتش عبر البيان على ماسماه "الحنكة السياسية" لرئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وقيادته وحرصه على ضمان انتقال سلس وسريع للسلطة.

وأكدت البعثة في بيانها دعم الأمم المتحدة وشركائها الدوليين واستعدادهم لمواصلة تقديم ما يلزم للشعب الليبي والمؤسسات الليبية. 

يشار إلى أن حكومة الوحدة الوطنية أدت اليمين الدستوري اليوم الاثنين أمام مجلس النواب بطبرق، وبحضور رئيس البعثة الأممية "يان كوبيتش" بالإضافة إلى عدة سفراء وممثلين وبعثات دبلوماسية في ليبيا.