السراج يسلم السلطة للدبيبة في طرابلس

السراج يسلم السلطة للدبيبة في طرابلس

مارس 16, 2021 - 16:51
القسم:

وأعرب السراج  عن أمله في أن تكون حكومة الوحدة الوطنية "مدخل أمن واستقرار الدولة"

سلمت حكومة الوفاق الوطني اليوم الثلاثاء السلطة إلى حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد دبيبة، مُنهية بذلك فصل من فصول الثورة الليبية، دفع خلالها الليبييون آلاف الأرواح وأضعافهم من المهجرين.

وتم نقل السلطة في مقر الحكومة في العاصمة طرابلس بحضور رئيس المجلس الرئاسي الجديد ورئيس حكومة الوحدة الوطنية إلى جانب أعضاء المجلس الرئاسي السابق وعلى رأسهم فائز السراج، الذي أعرب عن أمله في أن تكون حكومة الوحدة الوطنية "مدخل أمن واستقرار الدولة".

وغادر السراج مقر الحكومة فور انتهاء مراسم التسليم بعد نحو أربع سنوات من الحكم، اتسمت بالانقسام والحرب والأوضاع الاقتصادية الصعبة إلى جانب تحديات جائحة "كورونا".

من جانبه تعهد رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي بتسليم السلطة نهاية هذا العام، حتى يتمكن الليبييون من اختيار من ينوب عنهم، وقال إن عمل الحكومة سيرتكز على كيفية الوصول للانتخابات وتوحيد مؤسسات الدولة.

بدوره، توجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة بالشكر إلى السراج وزملائه على ما بذلوه من جهود في الفترة الصعبة الماضية، مشيراً إلى أن حكومة الوفاق واجهت تحديات صعبة كغيرها من الحكومات الليبية السابقة. 

وأضاف الدبيبة بأن "الأخطاء والمحاسن كانت موجودة في كل الحكومات" مؤكدا عزمه إجراء إصلاحات في المرحلة المقبلة، وإكمال ما بدأه المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق بما فيه صالح الليبيين.

وكان الدبيبة وفريقه الحكومي قد أدوا اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، أمس الاثنين بمدينة طبرق، بحضور عدد من سفراء الدول والبعثات الدبلوماسية في ليبيا.

وتتألف السلطة الجديدة في ليبيا من مجلس رئاسي يرأسه محمد المنفي، وعضويه موسى الكوني وعبد الله اللافي، وحكومة وحدة وطنية تتألف من (27 )حقيبة وزارية، إضافة لستة وزراء دولة، يترأسها عبد الحميد الدبيبة.