القبض على سارق أموال الزكاة

القبض على سارق أموال الزكاة

مارس 16, 2021 - 18:19
القسم:

مديرية أمن طرابلس: كشف عملية السرقة تم بعد رفض المجرم تسليم ايصال "استلام المبلغ" للمواطن

مديرية أمن طرابلس (صفحة مديرية أمن طرابلس)

أعلنت مديرية أمن طرابلس عن تمكن أعضاء التحري بمركز شرطة غوط الشعال، من إلقاء القبض على المتهم في واقعة الاستيلاء بدون وجه حق على أموال صندوق الزكاة.

وأوضح بيان المديرية على "فيسبوك" أن السارق استغل وظيفته بعد قيام أحد المواطنين بتسليم مبلغ مالي قيمته "5 آلاف" دينار لأحد موظفي الصندوق، وبحجة أن وقت التسليم كان في نهاية الدوام لم يتم تسليم إيصال استلام المبلغ، الأمر الذي جعل المواطن يعود في اليوم الثاني لأجل استلام الإيصال.

وأوضحت المديرية أنه وبعد مطالبة المواطن بالإيصال فوجئ بأن المبلغ غير مورد ومسجل في الإيداعات، مع قيام الموظف بإنكار استلامه للمبلغ رافضاً منح المواطن إيصالاً بالقيمة التي دفعها.

وأضافت أنه وبعد التبليغ عن الواقعة بمركز شرطة غوط الشعال، تم تكليف فريق من أعضاء التحري بالمركز للتحري وجمع المعلومات، ليتضح بعد ذلك أن الموظف احتفظ بالمبلغ لنفسه مع قيامه بتحريك دعوى مباشرة أمام النيابة متهماً المواطن بالتشهير به.

وأعلنت المديرية أنه وبعد القبض على المتهم والاستدلال معه اعترف بما نسب إليه، ليواجه بالإضافة لجريمة سرقة المال العام واستغلال الوظيفة تهمة اختلاق جريمة، كما اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.