دورة تدريب سفيرات التوعية الانتخابية تختتم فعالياتها

دورة تدريب سفيرات التوعية الانتخابية تختتم فعالياتها

مارس 18, 2021 - 12:43
القسم:

برنامج سفيرات التوعية دشنته المفوضية خلال العام 2019، باختيار سيدات متطوعات للانضمام إلى فعاليات التوعية الانتخابية في كافة مدن ليبيا بعد تلقيهن للتدريب 

اختتمت الثلاثاء دورة تدريب سفيرات التوعية الانتخابية التي أشرفت على تنفيذها وحدة دعم المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتعاون مع منظمة "IFES" للنظم الانتخابية.

وحضر فعاليات الاختتام التي أقيمت بمقر المفوضية المدير العام الدكتور " يحيى الجديد " ومدير إدارة التوعية " الهادي القرقوطي " ومسؤول وحدة دعم المرأة " سوزان حمي ".

وفي كلمته بالمناسبة ثمّن الدكتور  "الجديد" جهود المشاركات والتفاعل الإيجابي الذي أبدينه مع خطط المفوضية، مشيداً بالتعاون مع منظمة  "أيفس" ومساهمتها الداعمة؛ استعداداً للانتخابات القادمة.

وأعرب عن ترحيب المفوضية ودعمها للمقترحات التي تقدمها السفيرات كمخرجات لبرنامج التدريب، وكان البرنامج قد التئم بمشاركة أربع وعشرين متدربة تلقين تدريبا خلال الأيام الماضية حول المواطنة والانتخابات وخطط التوعية الميدانية الموجهة إلى النساء ،وكيفية صياغة رسائل التوعية الانتخابية.

وتحدثت نخبة من المشاركات عن تجربة انخراطهن في هذا البرنامج والطموحات المستقبلية لمشاركة المرأة في الانتخابات، ودورها في الخارطة السياسية كشريك في بناء الوطن ،وإرساء قيم الديمقراطية كأساس للاستقرار والتقدم.

الجدير بالذكر أن (سفيرات التوعية) هو برنامج دشنته المفوضية خلال العام 2019، باختيار سيدات متطوعات للانضمام إلى فعاليات التوعية الانتخابية في كافة مدن ليبيا بعد تلقيهن للتدريب المناسب.