المركز الوطني لمكافحة الأمراض يعلن بلدية "كاباو" منطقة موبوءة

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يعلن بلدية "كاباو" منطقة موبوءة

مارس 21, 2021 - 16:20
القسم:

المركز الوطني: حالات الإصابة بين من هم دون أل18عاماً مرتفعة بشكل ملحوظ

المركز الوطني لمكافحة الأمراض (صورة من الارشيف)

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن الوضع الوبائي في بلدية كاباو يتفاقم، معتبرا البلدية منطقة موبوءة، مطالبا بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة من وزارة الصحة والجهات المعنية؛لاحتواء الوضع ومنع انتشاره في المناطق المجاورة .

وأوضح المركز في تقرير له عن زيارة فريقه الميدانية لبلدية كاباو ؛استجابة لنداء البلدية أنه قد باشر أعماله يوم الخميس 3/18 بزيارة المستشفى ومراكز العزل ومركز الفلترة؛ للوقوف على الوضع وماتعانيه المراكز من نقص في المعدات والكوادر الطبية.

وأشار التقرير إلى قيام الفريق يوم الجمعة 3/20 بحملة لإجراء عمليات مسح عشوائية للمواطنين، استمرت ليومين متتاليين استهدفت جميع الفئات العمرية، نتج عنها اكتشاف (350) حالة موجبة اي مانسبته 11% من إجمالي عدد المسحات.  

ونوّه المركز إلى ارتفاع نسبة الإصابة بين الفئات العمرية أقل من (18) عام بنسبة 45% من إجمالي الحالات الموجبة من بينها حالة لم تتجاوز (4) سنوات،

بينما بلغت نسبة الإصابة بين البالغين 55%.

وطالب التقرير الجهات المعنية بضرورة الإسراع في توفير الاحتياجات اللازمة للمستشفى ومراكز العزل، والتركيز على الكوادر الطبية والطبية المساعدة، مع أهمية توفير أجهزة للمختبر بحيث يتسنى إجراء التحاليل بصورة سريعة.

يجدر الاشارة إلى أن بلدية كاباو قد أطلقت نداء استغاثة في وقت سابق مطالبة وزارة الصحة والمركز الوطني بضرورة الاسراع في دعم البلدية بكوادر طبية ومستلزمات لمواجهة الوباء المتفشي في البلدية.