وزارة الصحة تعلن تسيير قافلة طبية تغطي كافة مناطق الجنوب

وزارة الصحة تعلن تسيير قافلة طبية تغطي كافة مناطق الجنوب

مارس 22, 2021 - 10:24
القسم:

القافلة مكونة من تسعة فرق تغطي المناطق الجنوبية بداية من بنت بية إلى أوباري، وأدري، والعوينات، وغات، ومرزق، وحميرة، والكفرة وغيرها من المناطق الممتدة على طول الخط الجنوبي الغربي والجنوبي الشرقي.

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية اليوم الاثنين، تسيير قافلة طبية تغطي كافة مناطق الجنوب الليبي.

وقال الدكتور عبد المنعم الكميشي إن القافلة تم تسييرها عن طريق مكتب التعاون الدولي وبالتعاون مع اللجنة الدولية للإغاثة، موضحاً أنها مكونة من تسعة فرق تغطي المناطق الجنوبية بداية من بنت بية إلى أوباري، وأدري، والعوينات، وغات، ومرزق، وحميرة، والكفرة وغيرها من المناطق الممتدة على طول الخط الجنوبي الغربي والجنوبي الشرقي.

وأضاف أن عدد الأطباء في كل فريق يتفاوت من مدينة لأخرى بحسب الاحتياج والكثافة السكانية لكل منطقة، مشيراً إلى أن القافلة ستستمر طيلة شهر مارس الحالي وهي المدة التي ستكون كافية لتغطية الامتداد الطولي للمنطقة الجنوبية بالكامل شرقاً وغرباً.

من جهته أكد مدير إدارة الخدمات الصحية بمنطقة الشورى الإدارية بالكفرة، وصول فريق مكون من ستة أطباء وشروعه في تقديم الرعاية الطبية لحالات مرضية بمختلف الفئات العمرية.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن هذه الجهود ضمن محاولة توفير الخدمات الصحية الجيدة خاصة في المناطق النائية التي تعاني من نقص في الكوادر الطبية، والتخفيف من عبء السفر للمرضى المحتاجين للعناية الخاصة ويصعب عليهم الوصول للمستشفيات، وكذلك للحد من انتشار وباء كورونا الذي يصيب بشكل كبير كبار السن ومن تنقص لديهم المناعة بسبب الأمراض المزمنة.