حظر التجول في غريان بسبب كورونا

حظر التجول في غريان بسبب كورونا

مارس 22, 2021 - 11:00

القرار يسري لمدة أسبوع اعتبارا من أمس الاحد

أصدر عميد بلدية غريان، أمس الأحد، قراراً بفرض حظر التجول وتنفيذ التدابير الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.
وبحسب القرار يكون حظر التجول داخل بلدية غريان لمدة أسبوع واحد، اعتباراً من أمس الأحد من الساعة السادسة مساء إلى السادسة من صباح اليوم الذي يليه، وتقفل فيه كافة المؤسسات التعليمية الواقعة داخل النطاق الإداري بالبلدية.
واستثنى القرار الخدمات الضرورية كمحلات المواد الغذائية الصغيرة والمخابز ومحلات بيع المياه والجهات الأمنية والصحية والكهرباء والاتصالات والدفاع المدني.
وألّزم القرار كافة المواطنين والمقيمين داخل بلدية غريان بارتداء الكمامات الوقائية أثناء تواجدهم وترددهم على جميع المقرات الحكومية والخاصة، والمصارف والأسواق والمحلات ومحطات الوقود ووسائل النقل وسيارات الركوبة العامة وغيرها من الأماكن، كما وتلتزم الوحدات الإدارية العامة وما في حكمها والواقعة بالنطاق الإداري لبلدية غریان باتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، وتوفير كافة أساليب الوقاية للعاملين والزائرين.
وبحسب القرار، يحظر على أصحاب الأنشطة التجارية استقبال الجمهور أو التعامل معه إلا بعد التزامهم بارتداء الكمامات، كما يلتزم أصحاب تلك الأنشطة بتوفير المعقمات والإرشادات الخاصة بتحديد أماكن الوقوف داخل هذه المحال، بما يضمن التباعد الجسدي وفقاً للاشتراطات الخاصة بفتح المحال التجارية والصناعات والنشاطات الحرفية الواردة في توصيات اللجنة العلمية الاستشارية لمجابهة جائحة فيروس كورونا.
كما تحظر التجمعات والمناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، وتقفل صالات المناسبات الاجتماعية الواقعة داخل النطاق الإداري لبلدية غريان.
وخَوّل القرار الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الحازمة الإدارية والقانونية بما في ذلك استعمال القوة ضد المخالفين.