دعوات في برقة للتحقيق في الحوادث الإرهابيّة

دعوات في برقة للتحقيق في الحوادث الإرهابيّة

مارس 22, 2021 - 18:28
القسم:

مكونات برقة أكدت على ضرورة فتح تحقيق في الأعمال "الإرهابية" التي هزت الشارع في بنغازي وبرقة عامة، وعلى رأسها تفجير إبريك اللواطي ومحمود موسى العمروني والاعتداء على سعيد مفتاح العمروني داخل مؤسسة النفط، واغتيال الناشط أحمد الكوافي والناشطة حنان البرعصي والاعتداء على النساء الآمنات في بيوتهن

دعت المكونات الاجتماعية والمدنية والسياسية في إقليم برقة خلال اجتماعها في توكرة الاثنين، إلى إخلاء سبيل المحتجزين الذين لم تثبت عليهم أي إدانة.

كما دعت هذه المكونات في بيان لها، إلى الكشف عن السجون السرية في ليبيا والمنطقة الشرقية خاصة، ومعرفة مصير جميع المختطفين، ومعاقبة من أمر بالخطف أو قام به.

وشدّد البيان على ضرورة عدم تحرّك أي مركبة عسكريّة أو أمنيّة لا تحمل الشعار الدّال على تبعيتها، أو المعتمة الزجاج، والإيعاز للأجهزة الأمنية لتأمين مدينة بنغازي، وفتح تحقيق ومعاقبة من قاموا بسلب أرزاق الناس والاعتداء على الحرمات.

وأكدت مكونات برقة في بيانها على ضرورة فتح تحقيق في الأعمال "الإرهابية" التي هزت الشارع في بنغازي وبرقة عامة، وعلى رأسها تفجير إبريك اللواطي ومحمود موسى العمروني والاعتداء على سعيد مفتاح العمروني داخل مؤسسة النفط، واغتيال الناشط أحمد الكوافي والناشطة حنان البرعصي والاعتداء على النساء الآمنات في بيوتهن.