علماء ومشايخ ليبيا يستنكرون قيام الأوقاف بامتحان بعض الخطباء في عقائدهم ويصفونه بالشاذ

علماء ومشايخ ليبيا يستنكرون قيام الأوقاف بامتحان بعض الخطباء في عقائدهم ويصفونه بالشاذ

مارس 22, 2021 - 20:30
القسم:

قامت الأوقاف باستدعاء عدد من وعاظ وخطباء مدينة تاجوراء الأيام الماضية، حيث تم امتحانهم في بعض الأسئلة مثل رأيهم في جماعة الإخوان المسلمين، ومايقولون في صالح الفوزان وعدة أسئلة مشابهة حول عقائدهم.

بيان علماء ومشايخ ليبيا بشأن الهيئة العامة للأوقاف

استنكر علماء ومشايخ ليبيا اليوم الاثنين في بيان لهم ممارسات الهيئة العامة للأوقاف، والتي كان آخرها استدعاء عدد من وُعّاظ وخطباء من بلدية تاجوراء وامتحانهم في عقائدهم، واصفة هذا التصرف بالممارسات الشاذة بناء على منهج فتنة مستورد غريب عن المنهج الوسطي الذي درجت عليه البلاد.

وأضاف البيان أن علماء ليبيا يعتبرون هذا المنهج الإقصائي منهجًا مخالفًا لما أمر الله ورسوله به، حيث تَمر ليبيا بأزمات وانقسامات أثقلتها مازالت الهيئة تستمر في في ظل المسلك المتطرف في زيادة التفتييت، والإمعان في بث الفتنة حسب البيان.

وطالب علماء ومشايخ ليبيا المسؤولين في البلاد بتحمّل مسؤولياتهم تجاه المسلك الشاذ الذي تخوضه الأوقاف، محذّرين من نتائجه الكارثية والتي ستمتد إلى أجيال قادمة، مالم تكن هناك وقفة جادة تُجنّب البلاد المزيد من الانقسامات.

وكانت الأوقاف قد قامت باستدعاء عدد من وعاظ وخطباء مدينة تاجوراء الأيام الماضية، حيث تم امتحانهم في بعض الأسئلة مثل رأيهم في جماعة الإخوان المسلمين، ومايقولون في صالح الفوزان وعدة أسئلة مشابهة حول عقائدهم، حسب قول بعض الذين تم امتحانهم.