وزارة الداخلية تطالب بتسجيل العمالة الوافدة في مراكز الشرطة

وزارة الداخلية تطالب بتسجيل العمالة الوافدة في مراكز الشرطة

أغسطس 06, 2018 - 20:30
القسم:

أهابت وزارة الداخلية بأصحاب المحال التجارية والمصانع والمنازل المستأجرة  ضرورة البدء في تسجيل العمالة الوافدة لديهم، وذلك في أقرب مركز شرطة.

وذكرت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية أن هذا الإجراء من شأنه حماية الوطن والمواطن ويسمح للمقيمين بحرية التنقل والعمل، وفق القانون.

وحثت الوزارة كافة المعنيين بهذا الأمر التقيد به والإسراع بالبدء بالإجراءات القانونية الخاصة بالعمالة، مؤكدة على أنه سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة حيال المخالفين باعتبار أن هذا الأمر يمس أمن الوطن والمواطن.

ولفتت الوزارة إلى أن الكثير من الوافدين ليس لديهم أوراق ثبوتية، ضاربين بكل القوانين المعمول بها في الدولة الليبية عرض الحائط، غير مبالين اللوائح والقرارات المنصوص عليها بالقوانين كما أنهم يقودون مركبات آلية  لاتحمل أوراق وبدون لوحات معدنية خاصة بالأجانب ، مشيرة إلى ان مثل هذا العبث من شأنه أن يساعد على تفشي الجريمة، وانتشار الأمراض، وتغلغل الجماعات المتطرفة.

كما طالب جهاز الحرس البلدي، كافة المواطنين بالإبلاغ عن أي حالات تجاوز الشروط الصحية المتعلقة بالعمالة الوافدة.

وحدد الجهاز الأماكن التي تتعامل مع المستهلكين بصورة مباشرة كالمخابز والمطاعم والمقاهي ومحلات المواد الغذائية، وذلك للحفاظ على الصحة العامة وحماية المواطنين من الأمراض المعدية، منوها على أنه سوف يتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر