الدبيبة يستقبل وزراء خارجية إيطاليا والمانيا وفرنسا

الدبيبة يستقبل وزراء خارجية إيطاليا والمانيا وفرنسا

مارس 25, 2021 - 21:43
القسم:

اللقاء تركز حول تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والإعداد للإستحقاق الانتخابي في ديسمبر القادم

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس اليوم الخميس، وفدا أوروبيا ضم كل من وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس ، ووزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو بحضور وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش وعدد من الخبراء والمختصين من الجانبين.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والإعداد للإستحقاق الانتخابي في الرابع والعشرين من ديسمبر القادم ، بحسب المكتب الاعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

كما تطرق اللقاء إلى عدة ملفات وعلى رأسها إرساء قواعد للتعاون المشترك وعودة للشركات الأوروبية لاستكمال مشاريعها المتوقفة في ليبيا، وكذلك عودة شركات الطيران من وإلى ليبيا، بالإضافة إلى تعزيز تواجدهم الدبلوماسي من داخل طرابلس ومعالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية كونها مسؤولية تضامنية بين ضفتي المتوسط.

وأوضح المكتب الاعلامي أن وزراء الخارجية أكدوا تصميم بلدانهم على تقديم مختلف وسائل الدعم والمساندة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا برئاسة عبدالحميد الدبيبة للإيفاء بكل التزاماتها حيال العديد من الملفات ذات الأولوية في عملها.

من جهته، عبر الدبيبة عن شكره وامتنانه لموقف ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والشركاء الأوروبيين على دعمهم لخريطة الطريق وحرصهم على التوافق بين الفرقاء الليبيين، معبراً عن استعداد حكومة الوحدة الوطنية لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون مع الدول كافة مما يعزز دور ليبيا في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.