المنفي يصل تركيا والأخيرة تجدد دعمها لحكومة الوحدة الوطنية

المنفي يصل تركيا والأخيرة تجدد دعمها لحكومة الوحدة الوطنية

مارس 27, 2021 - 11:43
القسم:

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد دعا في وقت سابق عبر اتصال هاتفي رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي لزيارة أنقرة، حيث تعتبر هذه الزيارة هي الأولى للمنفي لتركيا منذ توليه منصبه، والثالثة خارجياً بعد زيارته لفرنسا ومصر الأيام الماضية.

استقبال الرئيس التركي لرئيس المجلس الرئاسي ونائبه (موقع الرئاسة التركية)

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، دعم بلاده لحكومة الوحدة الوطنية الليبية ومجلسها الرئاسي دعماً كاملاً، مشدداً في الوقت ذاته على عمق العلاقات التي تجمع البلدين، ومساندة تركيا لليبيا لتصل إلى دولة مستقلة مزدهرة.

جاء هذا خلال لقاء جمع الرئيس التركي برئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائبه عبد الله اللافي عقب زيارتهما لتركيا، أوضحت خلاله أنقرة استعدادها لتقديم المساعدة لليبيا في شتى المجالات الاقتصادية والتنموية.

من جهته أكد المنفي على أهمية العلاقة بين البلدين، مشدداً على ضرورة الالتزام باستحقاق المرحلة الانتقالية، وإرساء الاستقرار في البلاد من خلال تحقيق مصالحة وطنية شاملة، حسب وصفه، للوصول للانتخابات في موعدها المحدد في ديسمبر من العام الجاري.

كما بحث الجانبان خلال الاجتماع وفق وكالة الأناضول، سبل تعزيز علاقات التّعاون بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد دعا في وقت سابق عبر اتصال هاتفي رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي لزيارة أنقرة، حيث تعتبر هذه الزيارة هي الأولى للمنفي لتركيا منذ توليه منصبه، والثالثة خارجياً بعد زيارته لفرنسا ومصر الأيام الماضية.