البعثة الأممية تعلن استئناف الاجتماعات الدورية لأعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي

البعثة الأممية تعلن استئناف الاجتماعات الدورية لأعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي

مارس 27, 2021 - 22:14
القسم:

كوبيش يشدد على ضرورة وجود إطار انتخابي ووضعه موضع التنفيذ بحلول أوائل شهر يوليو

يان كوبيش( صورة من الأرشيف)

عقد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "يان كوبيش" يوم الجمعة اجتماعاً لأعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي عبرتقنية الاتصال المرئي؛ لمتابعة آخر مستجدات الشأن الليبي. 

وبحسب بيان البعثة على "فيسبوك" فقد أطلع كوبيش أعضاء الملتقى على ما تحقق أثناء تواصله مع المجتمع الدولي في الأسابيع الماضية، مؤكداً تأييد المجتمع الدولي التام لأهداف خارطة الطريق التي أقرها الملتقى والتزم بها.

كما حث المبعوث خلال كلمته أعضاء اللجنة القانونية على ضرورة تسوية خلافاتهم ومواصلة العمل بشكل بنّاء؛ لوضع مقترحات معقولة للقاعدة الدستورية للانتخابات، والتي ستكون بالغة الأهمية في حالة إخفاق البرلمان في اعتماد القاعدة الدستورية.

 وشدّد كوبيش على ضرورة وجود إطار انتخابي ووضعه موضع التنفيذ بحلول أوائل شهر يوليو استناداً إلى تقييم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات؛ وذلك من أجل الالتزام بموعد الانتخابات في 24 ديسمبر ، والذي تلتزم به البعثة التزاماً تاماً حسب وصفه.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا سوف تستأنف الاجتماعات الدورية لملتقى الحوار السياسي الليبي؛ لمناقشة مجموعة من القضايا بهدف الإشراف العام على تنفيذ أهداف خارطة الطريق.

 كما أكد التزامه التام بدعم السلطات الليبية ومناصرة تحقيق تمثيل المرأة بنسبة 30% في المناصب العليا في السلطة التنفيذية المؤقتة، ومتابعة الإفصاح المالي لأعضاء السلطة التنفيذية المؤقتة، بالاضافة إلى تنفيذ استجابة فعالة وسريعة لجائحة "كورونا" وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين الليبيين بوجه عام.