الغرفة الأمنية التابعة لمليشيات حفتر تتبنى اختطاف حنين العبدلي وتصف الورفلي بالمختل عقليًّا

الغرفة الأمنية التابعة لمليشيات حفتر تتبنى اختطاف حنين العبدلي وتصف الورفلي بالمختل عقليًّا

مارس 28, 2021 - 11:30
القسم:

بحسب محللين فإن المتهم الأول في اغتيال الورفلي هو حفتر، باعتباره الصندوق الأسود لعملياته الإرهابية، ولديه أدلة ووثائق تؤكد حجم الدعم الذي تلقاه من الخارج.

أعلنت الغرفة الأمنية المشتركة التابعة لمليشيات حفتر السبت، مسؤوليتها عن اختطاف الناشطة حنين العبدلي ابنة حنان البرعصي؛ بتهمة حيازتها للسلاح وتهديدها أحد المواطينين حسب زعمها.

حيث قامت المليشيات باختطاف ابنة البرعصي في بنغازي، بعد ظهورها في بث مباشر عبر صفحتها على "فيسبوك" اتهمت فيه عدة أشخاص قالت بأنهم بمسؤولون عن قتل والدتها "حنان البرعصي".

يذكر أن البرعصي قُتلت على يد مليشيات تابعة لحفتر، بعد بثها مقطع فيديو مباشرٍ عبر صفحتها على "فيسبوك"، اتهمت فيه المليشيات ببنغازي بالاعتداء على ابنتها، واصفة إياهم بالعصابات.

من جهة أخرى وصفت الغرفة التابعة لمليشيات حفتر محمود الورفلي المطلوب لدى محمكة الجنائية الدولية بـ المختل عقليًّا، حيث أوضحت في مؤتمر صحفي لها أن الورفلي حين اغتياله كان يعاني من اضطرابات عقلية.

وأوضحت الغرفة "أن الورفلي كان على ذمة مستشفى الأمراض العقلية؛ لوجود عيب عقلي جزئي في قضية الاغتيالات، حيث أحالته المحكمة العسكرية لمصحة الأمراض العقلية للمتابعة".

وبحسب محللين فإن المتهم الأول في اغتيال الورفلي هو حفتر، باعتباره الصندوق الأسود لعملياته الإرهابية، ولديه أدلة ووثائق تؤكد حجم الدعم الذي تلقاه من الخارج.

يشار إلى أن الورفلي قتل بعد تعرضه لاغتيال ببنغازي الأربعاء الماضي، حيث قام مسلحون باعتراض سيارته وإطلاق الرصاص عليه مع مرافقه بالقرب من جامعة العرب الطبية بالمدينة.