بنغازي ... معاناة من انفلات أمني في ظل سيطرة مليشيات حفتر عليها

بنغازي ... معاناة من انفلات أمني في ظل سيطرة مليشيات حفتر عليها

مارس 28, 2021 - 13:36
القسم:

دعت الغرفة الأمنية ببنغازي التابعة لمجرم الحرب حفتر في مؤتمر صحفي السبت المواطنين والمسؤولين لحماية أنفسهم من الاغتيالات، مؤكدة معاناة المدينة من المظاهر المسلحة.

أرشيف

قالت منظمة رصد الجرائم الليبية الأحد أنها رصدت عملية اختطاف لأحد المواطنين من مدينة بنغازي يدعى سالم الشاعري وزوجته وأبنائه بالمدينة، واقتياده إلى سجن الكويفية.

وأوضحت المنظمة عبر صفحتها على "فيسبوك" أن الاختطاف تم بعد اعتداء مليشيات تابعة لما سمتهم بالقوات المسلحة التابعة لمجرم الحرب حفتر على منزلهم بحي الحدائق بالمدينة وتخريبه وسرقة محتوياته.

وأضافت أن المليشيات قامت بإطلاق سراح الزوجة والأطفال لاحقا، ورميهم بأحد شوارع المدينة، في حين أبقت على الشاعري لديها.

ونددت المنظمة باستمرار الانتهاكات التي تشهدها المدينة ضد المدنيين، محملة مليشيات حفتر المسؤولية الكاملة عنها، داعية حكومة الوحدة الوطنية إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة ضد تكرار هذه الجرائم.

وتشهد بنغازي انفلاتا أمنيا في ظل انتشار كبير لمليشيات حفتر في المدينة، وبسط سيطرتهم عليها، حيث شهدت المدينة الأيام الماضية عدة جرائم كان آخرها قتل طفل يبلغ من العمر 4 سنوات على يد المليشيات هناك.

كما دعت الغرفة الأمنية ببنغازي التابعة لمجرم الحرب حفتر في مؤتمر صحفي السبت المواطنين والمسؤولين لحماية أنفسهم من الاغتيالات، مؤكدة معاناة المدينة من المظاهر المسلحة.