الزناتي يمهل إدارة مركز سبها الطبي شهرا لإجراء الاصلاحات المطلوبة أو التنحي

الزناتي يمهل إدارة مركز سبها الطبي شهرا لإجراء الاصلاحات المطلوبة أو التنحي

مارس 28, 2021 - 20:47
القسم:

وزير الصحة أثناء جولته التفقدية لمركز سبها الطبي يصدر تعليماته بالبدأ في مباشرة أعمال قسم القسطرة الطبية في المركز

وزارة الصحة (صورة من صفحة الوزارة)

أصدر وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي، تعليماته للبدء مباشرة بالعمل داخل قسم القسطرة القلبية بالمركز الطبي بسبها، خلال زيارة نظمها رفقة عدد من مدراء الإدارات بوزارة الصحة لعدة جهات تابعة لقطاع الصحة بمدينة سبها يوم السبت.

وبحسب بيان وزارة الصحة على "فيسبوك" فقد قام الوفد بزيارة إلى مركز سبها الطبي، للاطلاع على سير العمل داخل المركز بجميع مرافقه بما فيها مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الاطلاع على عدة أجهزة جديدة متوقفة في المركز بسبب نقص الكوادر الطبية والطبية المساعدة.

كما تفقد الزناتي في جولته أحد أبراج المركز المتوقفة عن العمل بسبب عدم استكمال عمليات الصيانة منذ عام 2006م، مصدراً تعليمات عاجلة بسحب المشروع من الجهة المنفذة بالتراضي وتكليف إدارة المشروعات بالوزارة باستكمال المشروع، ممهلاً إدارة مركز سبها الطبي شهراً فقط للإصلاح أوالتنحي.

كما قام الوفد بتفقد مركز أورام سبها حيث اطلع فيها على النقص الشديد وقلة الإمكانيات داخل المركز، وعلى إثر ذلك أذن الزناتي لإدارة المشروعات باستكمال أعمال التوسعة القائمة وفق المواصفات المعمول بها في مراكز الأورام. 

وأشار البيان إلى قيام الوزير بتوقيع عقود لتوظيف عدد من أخصائي الأورام وتوفير مصنع للأكسجين، وكل الاحتياجات المطلوبة من أجهزة ومعدات طبية، لضمان تقديم خدمات طبية علاجية ذات جودة عالية لمستحقيها.

يجدر الاشارة إلى أن وزير الصحة علي الزناتي قد نظم زيارة تفقدية لعدة مستشفيات في مدينة سبها في اطار خطة الوزارة بتحسن الوضع الصحي في الجنوب الليبي.