كوبيش يزور مصراتة ويلتقي عميد وأعضاء بلديتها

كوبيش يزور مصراتة ويلتقي عميد وأعضاء بلديتها

مارس 29, 2021 - 12:21
القسم:

اللقاء أكد أهمية مبدأ اللامركزية، وأهمية تخصيص المخصصات المالية بشكل لا مركزي للبلديات باعتباره من القضايا الهامة التي تواجه عمل كل بلدية في ليبيا

أجرى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "يان كوبيش" أمس الأحد، زيارة إلى مدينة مصراتة التقى خلالها بعميد البلدية محمود السوقطري، وأعضاء المجلس البلدي وعدداً من الشخصيات الفاعلة بالمدينة.

وأكد المبعوث الأممي في تسجيل مرئي بثه المكتب الإعلامي لبلدية مصراتة عبر صفحته على "فيسبوك"، أن زيارته التي تعد الأولى له إلى بلدية مصراتة كانت ناجحة.

وقال "يان كوبيش" أرسلنا من خلال هذه الزيارة إشارات قوية دعت إلى أهمية دعم كل البلديات في ليبيا، والنظر في احتياجاتها والوقوف على مشاكلها ومشاغلها".

وأوضح أن لقائه بعميد وأعضاء بلدية مصراتة تناول العديد من القضايا والملفات الهامة، منها الملف الأمني والتعليم والصحة والتنمية الاقتصادية واحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد المبعوث الأممي أن اللقاء تطرق أيضاً إلى أهمية مبدأ اللامركزية، وأهمية تخصيص المخصصات المالية بشكل لا مركزي للبلديات باعتباره من القضايا الهامة التي تواجه عمل كل بلدية في ليبيا.