الدبيبة: في غضون شهر تمكنا من توحيد 80% من المؤسسات في ليبيا

الدبيبة: في غضون شهر تمكنا من توحيد 80% من المؤسسات في ليبيا

مارس 30, 2021 - 16:52
القسم:

قال الدبيبة إن ليبيا من أوائل المتضررين من الهجرة، بحيث لا تختلف عن باقي الدول المتضررة مثل إيطاليا وتركيا، مضيفا أن حل هذه المشكلة يكمن في مساعدة البلدان التي يفر منها مواطنوها للهجرة.

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إن حكومته تمكنت في غضون شهر واحد من توحيد المؤسسات في ليبيا بنسبة 80%، مضيفا أن التحدي الكبير يكمن في توحيد جيش وطني موحد.

وأكد الدبيبة في لقاء مع الصحيفة الإيطالية " كوريرا ديلا سيرا" في معرض حديثه عن مدينة بنغازي على أهميتها، إلا أنها تمر بفترة صعبة حاليا، مشيرا إلى أن وزيرَي الخارجية والداخلية تفقدا الأوضاع فيها من خلال زيارتاهما لها.

وفي استعراضه للعلاقات الدولية الليبية قال الدبيبة: إن تركيا حليف مهم لليبيا لاقتصادها واستقرارها، كما قال أن أوروبا تعتبر حليفًا حيويًا لليبيا، مضيفا أن مصر مركز لمستقبل ليبيا حسب وصفه.

كما قال الدبيبة في جوابه عن سؤال بخصوص الهجرة غير النظامية، أن ليبيا من أوائل المتضررين من الهجرة، بحيث لا تختلف عن باقي الدول المتضررة مثل إيطاليا وتركيا، مضيفا أن حل هذه المشكلة يكمن في مساعدة البلدان التي يفر منها مواطنوها للهجرة.

وأوضح الدبيبة في ختام مقابلته أنه يسعى لتسهيل إجراء الانتخابات المزمع عقدها في ديسمبر القادم، مضيفًا أنه قد يخوض هذه الانتخابات أيضا.