بسبب إعجابه بمنشور ينتقده ... بعيو يمنع موظفا من الدخول لمقر عمله

بسبب إعجابه بمنشور ينتقده ... بعيو يمنع موظفا من الدخول لمقر عمله

مارس 31, 2021 - 23:53
القسم:

صحفي يدعى طارق الرويمض قد كتب منشورا على صفحته على "فيسبوك" ينتقد فيه قرار تعيين بعيو رئيسا للمؤسسة الليبية للإعلام باعتباره مخالفا للاتفاق السياسي، في حين وصفه آخرون بأنه "يقتل الإعلام الحر"، وهو المنشور الذي منع على إثره شنينة من دخول مقر القناة.

محمد بعيو رئيس المؤسسة الليبية للإعلام (أرشيف)

نددت المؤسسة الليبية للإعلام المستقل الثلاثاء، قيام محمد بعيو رئيس المؤسسة الليبية للإعلام بمنع الموظف محمد شنينة والذي يعمل في قناة ليبيا الوطنية من دخولها ؛ بسبب إعحابه بمنشور ينتقده على موقع "فيسبوك"، حيث أصدر تعليمات للموظف المسؤول عن الاستقبال بالقناة بعدم السماح له بالدخول.

وأبدت المنظمة استغرابها من مثل هذا التصرف واصفة إياه بالمشين والمخالف لحرية التعبير المكفولة في الإعلان الدستوري، معلنة تضامنها ومساندتها لشنينة، الذي منع من دخول مقر عمله، وكل الليبين في حقهم لإبداء آرائهم دون قيود تعسفية.

وأوضحت المؤسسة أن صحفيا يدعى طارق الرويمض قد كتب منشورا على صفحته على "فيسبوك" ينتقد فيه قرار تعيين بعيو رئيسا للمؤسسة الليبية للإعلام باعتباره مخالفا للاتفاق السياسي، في حين وصفه آخرون بأنه "يقتل الإعلام الحر"، وهو المنشور الذي منع على إثره شنينة من دخول مقر القناة.

يشار إلى أن ديوان المحاسبة في الـ22 من مارس الجاري كان قد وجه كتابا لرئيس حكومة الوحدة الوطنية بشأن إيقاف بعيو عن العمل، متهما إياه بعرقلة عمل الديوان ومنع أعضائه من فحص حسابات المؤسسة الليبية للإعلام.