المنقوش تؤكد على أهمية عودة السفارة الصينية إلى طرابلس

المنقوش تؤكد على أهمية عودة السفارة الصينية إلى طرابلس

أبريل 01, 2021 - 18:10
القسم:

عودة السفارة ستمهد الطريق لعودة الشركات الصينية لاستكمال أعمالها المتوقفة في مدينتي بنغازي وطرابلس والمساهمة في إعادة إعمار ليبيا

أكدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش على أهمية عودة السفارة الصينية لممارسة عملها من العاصمة طرابلس، وافتتاح قنصلية صينية في بنغازي بعد تحسن الأوضاع الأمنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

جاء ذلك خلال لقائها الأربعاء، بالقائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى دولة ليبيا "وانغ تشيمين".

وأضافت "المنقوش" أن عودة السفارة ستمهد الطريق لعودة الشركات الصينية لاستكمال أعمالها المتوقفة في مدينتي بنغازي وطرابلس والمساهمة في إعادة إعمار ليبيا.

نوهت "المنقوش" إلى أهمية الصين ودورها العالمي، وارتباطها بعلاقات صداقة وتعاون وثيقة مع دولة ليبيا، وتنفيذها مشاريع ضخمة في مجالات البنية التحتية والمواصلات والاتصالات.

من جهته أكد القائم بالأعمال الصيني ترحيب بلاده بتشكيل حكومة وحدة وطنية ونيلها الثقة من مجلس النواب، وتوحيد المؤسسات وبداية مرحلة من الاستقرار الأمني والانتعاش الاقتصادي، وأن الصين تدعم إجراء الانتخابات في موعدها المقرر نهاية السنة الجارية.

وأضاف بأن الصين سيدرس عودة السفارة إلى طرابلس قريباً، مؤكداً أن الشركات الصينية تستعد للعودة إلى ليبيا، مشيراً إلى أهمية استمرار الدعم المتبادل في المحافل الدولية بين الصين ودولة ليبيا.

وتناول اللقاء سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي وعقد اجتماعات لجنة التشاور السياسي واللجنة المشتركة في المستقبل القريب، وكذلك دور ليبيا في إطار منتدى التعاون العربي الصيني الأفريقي، ودعم الصين لمطلب الاتحاد الأفريقي لإصلاح مجلس الأمن بالأمم المتحدة والحصول على مقعد دائم.