الدبيبة يطالب بتشكيل لجنة فورية برئاسة وزير الداخلية لبحث احتياجات مدينة ترهونة

الدبيبة يطالب بتشكيل لجنة فورية برئاسة وزير الداخلية لبحث احتياجات مدينة ترهونة

أبريل 03, 2021 - 23:50
القسم:

وزير الداخلية يتعهد بملاحقة مرتكبي جرائم المقابرالجماعية

وزارة الداخلية(صورة من صفحة الوزارة)

طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بتشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية خالد مازن ؛ لبحث توفير الاحتياجات العاجلة لمدينة ترهونة والوقوف على الانتهاكات الجسيمة التي سببتها مليشيات حفتر التي كانت تسيطر على المدينة. 

و بحسب بيان وزارة الداخلية على "فيسبوك" فقد جاء طلب الدبيبة أثناء زيارته لمدينة ترهونة مساء اليوم السبت ، رفقة وفد وزاري على أن تكون اللجنة بعضوية كل من : وزير الحكم المحلي بدر الدين الصادق التومي، و وزيرة العدل حليمة إبراهيم عبد الرحمن ، و وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء أبو بكر الكيلاني ،و عضوية مكتب النائب العام ؛ لتتولى هذه اللجنة معالجة الملفات و الطلبات لأهالي ترهونة. 

من جانبه أكد وزير الداخلية أن الوزارة قد اتخذت كافة الإجراءات القانونية وفق اختصاصها فيما يتعلق بالبلاغات عن المفقودين و أماكن المقابر المحتمل وجود ضحايا بها ، متعهدا بتكثيف جهود الأجهزة الأمنية ، وتسريع وتيرة أعمال التعرف على المفقودين ، و فتح باقي المواقع المتوقع بأن تكون بها مقابر جماعية.

كما تعهد مازن بملاحقة الجناة مرتكبي جرائم المقابر الجماعية، والجرائم الجنائية في الداخل و الخارج ، الصادرة في حقهم أوامر قبض من النائب العام، موضحا أن الوزارة بصدد تفعيل و تنظيم عمل الأجهزة الأمنية ، مما يحقق استتباب الأمن داخل المدينة.

ولاتزال مدينة ترهونة تبحث على كثير من  أبنائها المفقودين وتتجه توقعات العثور على كثير منهم في المقابر الجماعية التي خلفتها مليشيات حفتر بعد ارتكابهم جرائم بحق نساء وأطفال وعائلات كاملة.