المشري يؤكد على ضرورة ملاحقة مرتكبي جرائم المقابر الجماعية بترهونة

المشري يؤكد على ضرورة ملاحقة مرتكبي جرائم المقابر الجماعية بترهونة

أبريل 05, 2021 - 10:02
القسم:

المشري طالب الحكومة ووزارة العدل بسرعة اتخاذ خطوات رسمية لإدانة جميع المسؤولين والمتورطين في هذه الانتهاكات، وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري على ضرورة ملاحقة مرتكبي الجرائم البشعة، التي تعرض لها ضحايا المقابر الجماعية بمدينة ترهونة.

وطالب المشري حكومة الوحدة الوطنية ووزارة العدل بسرعة اتخاذ خطوات رسمية لإدانة جميع المسؤولين والمتورطين في هذه الانتهاكات، وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب.

جاء ذلك خلال زيارته مدينة ترهونة الأحد، التقى خلالها بأهالي المفقودين وضحايا المقابر الجماعية، واستمع إلى شهاداتهم حول ما تعرضوا له من جرائم ومآسٍ قامت بها العصابات الإجرامية التي كانت تسيطر على المدينة.

وأجرى المشري جولات ميدانية عدة خلال زيارته مدينة ترهونة، من بينها زيارة جامعة الزيتونة ومديرية أمن المدينة، كما التقى عدداً من القيادات الأمنية والشخصيات العلمية وأعيان المدينة ووجهائها.

كما زار المشري أماكن المقابر الجماعية في مشروع الربط بمدينة ‫ترهونة، للاطلاع على آلية سير عمل الفرق الميدانية وكيفية استخراج وتوثيق البيانات الخاصة بالضحايا وفق الطرق العلمية لتسهيل عملية التعرف لاحقاً، واطلع على السجون التي كانت تعتقل فيها عصابات الكاني الأبرياء من أهالي ترهونة خارج إطار القانون.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر