رئيس وزراء مالطا في زيارة للعاصمة الليبية طرابلس

رئيس وزراء مالطا في زيارة للعاصمة الليبية طرابلس

أبريل 05, 2021 - 16:49
القسم:

روبرت أبيلا: عودة حركة الطيران بين ليبيا ومالطا في المدة القريبة القادمة

المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة صباح اليوم الإثنين، رئيس وزراء جمهورية مالطا "روبرت أبيلا" والوفد المرافق له.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي للحكومة فقد شارك في مراسم الاستقبال التي جرت بمقر مجلس الوزراء، كل من وزيري الخارجية والداخلية، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وسفير ليبيا لدى مالطا. 

وتضمنت الزيارة عقد مؤتمر صحفي مشترك، أكد فيه رئيس الحكومة على عمق العلاقات والتعاون الثنائي في كافة المجالات، موضحاً أن حكومة الوحدة الوطنية ستعمل على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يخدم مصلحة الشعبين.

وأوضح الدبيبة خلال كلمته أن مالطا لعبت دوراً مهماً في حل النزاع في ليبيا من خلال تنظيمها عدة لقاءات بين الفرقاء الليبيين، مشيراً إلى وجود جهود بين البلدين لفتح مجالات التعاون على المستوى الثنائي والإقليمي.

وأضاف أن أوجه التعاون بين البلدين ستشمل الجانب التجاري واستئناف حركة الطيران كونها أهم هذه المجالات، بالإضافة إلى تعزيز الحضور الدبلوماسي لتقديم الخدمات القنصلية خاصة تقديم التأشيرة داخل ليبيا، وتسهيل إجراءات المواطنين الليبيين المقيمين بمالطا وإعادة النشاط المصرفي مع البنوك المالطية إلى طبيعته، وغيرها من الخدمات المشتركة التي تخدم مصلحة البلدين.

من جانبه دعا رئيس الوزراء المالطي خلال المؤتمر الصحفي، الرئيس لزيارة جمهورية مالطا، مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط البلدين، واستمرار التعاون المشترك بين البلدين في مجابهة فيروس كورونا ومكافحة الجريمة.

كما أعلن "روبرت أبيلا" عن عودة حركة الطيران بين البلدين خلال الفترة القادمة، معبراً عن سعادته باستئناف عمل سفارة بلاده في طرابلس خلال الأيام القادمة، لتكون جسراً للتواصل مع المواطنين الليبيين.