الرئاسي يُعلن تشكيل مفوضيّة للمصالحة الوطنيّة

الرئاسي يُعلن تشكيل مفوضيّة للمصالحة الوطنيّة

أبريل 05, 2021 - 19:48
القسم:

اللافي أضاف أن اختيار أعضاء مفوضية المصالحة مهم جدا لنجاح عملها، دون الحديث حتى الآن عن أسماء أي من المرشحين لمنصب رئيسها، بحسب قوله

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوحدة الوطنيّة الاثنين، تشكيل المفوضيّة الوطنيّة العليا للمُصالحة الوطنيّة اعتمادًا على مخرجات الحوار السياسي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لعضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي الذي قال : إنّ المفوضية المزمع تشكيلها تتكون من رئيس و6 أعضاء بهيكل تنظيمي يضم عدة لجان، تعمل على لقاء المواطنين في مدنهم ،وتكون هناك لجنة لمناقشة وضع النازحين والمهجرين.

وأضاف اللافي أن اختيار أعضاء مفوضية المصالحة مهم جدا لنجاح عملها، دون الحديث حتى الآن عن أسماء أي من المرشحين لمنصب رئيسها، بحسب قوله.

ولفت عضو المجلس الرئاسي إلى أنهم سيعملون على تشكيل لجنة فنية واستشارية تعالج المسائل التي قد يختلف عليها أعضاء المفوضية العليا للمصالحة.

وشدّد اللافي على أن الرئاسي لن يترك ملف المتورطين في الجرائم ضد الإنسانية، وأنه سيتم إحالة كافة المتورطين للقضاء ومعاقبة كل من أذى أي ليبي، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة نسيان الماضي وأن مشروع المصالحة يعد ركيزة أساسية لاستعادة الاستقرار في ليبيا.