الشؤون الإنسانية التابعة للبعثة الأممية تبحث مع ليبيا معالجة ملفي المهجّرين وحقوق الإنسان

الشؤون الإنسانية التابعة للبعثة الأممية تبحث مع ليبيا معالجة ملفي المهجّرين وحقوق الإنسان

أبريل 05, 2021 - 22:48
القسم:

استُعرض خلال اللقاء نتائج زيارة رئيس الحكومة لتاورغاء ودعمه لإعادة تفعيل الخدمات وتقديمها بالمدينة، إضافة لعمل الوزارة مع الحكومة؛ للوصول لاستراتيجية وطنية لملتقى المهجرين وحقوق الإنسان خلال الفترة القادمة.

لقاء وزير الدولة لشؤون المهجرين مع نسق الشؤون الإنسانية بالبعثة الأممية إلى ليبيا

بحث وزير الدولة لشؤون المهجرين أحمد أبو خزام مع منسق الشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة في ليبيا "جورجيت جانيون" اليوم الاثنين، تعزيز الشراكة والتعاون بينهما ؛ لمعالجة ملف المهجرين وتعزيز حقوق الإنسان.

جاء هذا خلال اجتماع عقد بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس، تم الاتفاق خلاله على تكثيف جهود الأمم المتحدة للتنسيق مع الوزارة في ملف المهجرين، بما فيهم معالجة أوضاع النازحين بطرابلس وبنغازي، وثقافة حقوق الإنسان.

كما تم التأكيد على دعم جهود الحكومة في ترسيخ مبادئ العدالة الانتقالية وجبر الضرر، وبناء أسس المصالحة الوطنية بين أطياف الشعب الليبي ؛ لإرساء دعائم الاستقرار حسب الوزارة على "فيسبوك".

واستُعرض خلال اللقاء نتائج زيارة رئيس الحكومة لتاورغاء ودعمه لإعادة تفعيل الخدمات وتقديمها بالمدينة، إضافة لعمل الوزارة مع الحكومة؛ للوصول لاستراتيجية وطنية لملتقى المهجرين وحقوق الإنسان خلال الفترة القادمة.