مباحثات ليبية إيطالية في طرابلس حول عدد من الملفات

مباحثات ليبية إيطالية في طرابلس حول عدد من الملفات

أبريل 06, 2021 - 13:56
القسم:

الطرفان بحثا عددًا من الملفات المهمة، على رأسها مستجدات الشأن السياسي، والهجرة غير النظامية، وملف الأمن، والعلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين

وصل رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي إلى طرابلس صباح الثلاثاء، في أول زيارة رسميّة له إلى الخارج منذ توليه رئاسة الحكومة.

والتقى دراغي خلال زيارته مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الذي كان في استقباله، وظهرا لاحقا في مؤتمر صحفي مشترك.

ووفق وكالة نوفا الإيطالية، بحث الطرفان عددًا من الملفات المهمة، على رأسها مستجدات الشأن السياسي، والهجرة غير النظامية، وملف الأمن، والعلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وعقب اللقاء قال الدبيبة: إنّ ليبيا تتطلع إلى إعادة فتح الأجواء بينها وبين إيطاليا، وتفعيل الاتفاقية الجمركية بين البلدين، مُتوقّعًا زيادة التعاون بينها في مجال الكهرباء والطاقة.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الإيطالي دعم بلاده لحكومة الوحدة الوطنية، لافتا إلى أنّ الشرط الأساسي للسير نحو الأمام في ليبيا هو وقف إطلاق النار ومراقبته.

يُذكر أن وزير الخارجية الإيطالي لويغي دي مايو زار طرابلس في الـ 25 من مارس المنصرم، رفقة نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، والألماني هايكو ماس.